الدوري السعودي 29| ثلاث نقاط تتوج الاتحاد.. والنصر يصطدم بالاتفاق

تاريخ النشر: 27/05/2023
452
منذ 11 شهر

تنطلق غدًا "السبت"، منافسات الجولة التاسعة والعشرين، وقبل الأخيرة، من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل الصراع على اللقب بين الاتحاد والنصر.

وفي توقيت واحد، تقام مباريات الجولة التاسعة والعشرين من دوري روشن السعودي، في التاسعة مساء الغد، ويتم بث المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي

ويشهد الغد "السبت"، مباراة الفيحاء والاتحاد، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، الاتفاق والنصر، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، أبها والهلال، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، الشباب والتعاون، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وتقام مباراة الباطن والعدالة، على ملعب نادي الباطن، الفتح وضمك، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، الرائد والخليج، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، الطائي والوحدة، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 29

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط عن النصر، الوصيف بـ63 نقطة، فيم يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "الرابع".

وفي حالة فوز الاتحاد على الفيحاء، فإن العميد يتوج رسميًا بلقب دوري روشن السعودي، لأول مرة منذ موسم 2008-2009، حيث يتفوق الاتحاد على النصر بأفضلية المواجهات المباشرة، حال تساوي النقاط بين الفريقين في ختام الموسم.

في المقابل، يطمح النصر لتحقيق الفوز في آخر جولتين، مع انتظار تعثر الاتحاد في المباراتين الختاميتين، من أجل تتويج العالمي بلقب دوري روشن السعودي.

وتأكد هبوط الباطن إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بعد احتلال المركز السادس عشر، والأخير، برصيد 19 نقطة.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

وينفرد بصدارة هدافي دوري روشن السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، برصيد 20 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في الوصافة بـ18 هدفًا، بالتساوي مع البرازيلي تاليسكا "النصر"، بينما يأتي فراس البريكان "الفتح" في المركز الثالث بـ16 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو "التعاون" في الصدارة برصيد 14 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ11 تمريرات حاسمة.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 29

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، حتى الجولة السابعة والعشرين، تسجيل 602 هدف، بواقع 423 هدفًا للأجانب، و166 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 72 ركلة جزاء، وإشهار 823 بطاقة صفراء، و37 بطاقة حمراء.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 28| صدام النصر والشباب.. والاتحاد ينتظر الهدية

الدوري السعودي 27| النصر يترقب هدايا كلاسيكو الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن