"فيفا" يصدم الاتحاد قبل ساعات من مباراة الحسم.. قرار رسمي

تاريخ النشر: 26/05/2023
3106
منذ سنة
فيفا يصدم الاتحاد قبل ساعات من مباراة الحسم.. قرار رسمي

تلقى نادي الاتحاد، قرارًا صادمًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل ساعات من مباراة حسم الدوري السعودي، أمام الفيحاء.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن الاتحاد الدولي "فيفا" قرر منع الاتحاد من التسجيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لحين سداد غرامة التأخير فيما يتعلق بمستحقات نادي الشارقة الإماراتي، من صفقة انتقال البرازيلي إيجور كورنادو إلى صفوف العميد، والتي تقدر بمليوني يورو.

وكانت إدارة نادي الشارقة، قد وضعت بندًا في عقد انتقال البرازيلي كورنادو إلى صفوف الاتحاد، بشرط جزائي في حال تأخير الدفعات المستحقة للنادي، بقيمة مليون يورو عن كل شهر.

وانتقل كورنادو إلى صفوف الاتحاد في يوليو 2021، قادمًا من نادي الشارقة الإماراتي، فيم يرتبط اللاعب البرازيلي بعقد مع النمور حتى يونيو 2025.

وتبلغ قيمة شراء عقد كورنادو حوالي 10 ملايين يورو، يتم سدادها على ثلاث دفعات، إلا أن إدارة الاتحاد لم تلتزم بسداد دفعتين في الموعد المستحق، وتم دفع الجزء الأول من المبلغ عند توقيع العقود.

وخاض إيجور كورنادو 31 مباراة مع الاتحاد، خلال الموسم الجاري في مختلف المسابقات، حيث سجل 6 أهداف وصنع 13 تمريرة حاسمة.

ويستعد الاتحاد لملاقاة الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في التاسعة مساء الغد "السبت"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين، وقبل الأخيرة، من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، وفي حالة فوز الاتحاد على الفيحاء، فإن العميد يتوج بلقب الدوري رسميًا لأول مرة منذ موسم 2008-2009، مستفيدًا من أفضلية المواجهات المباشرة مع النصر.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

فوز الاتحاد بالدوري لا يكفي.. لشطب إنجاز الهلال حسابات أخرى

التحكيم يحرم النصر من اللحاق بالاتحاد.. تطورات قضية كنو

حمل تطبيق سعودي الآن