تطورات قضية كنو.. التحكيم يفاجئ النصر ويسعد الاتحاد

تاريخ النشر: 25/05/2023
3218
منذ 11 شهر

لا تزال قضية نادي النصر ضد لاعب الهلال محمد كنو تشهد الكثير من التطورات في ظل ترقب إصدار القرار النهائي من مركز التحكيم الرياضي خلال الساعات المقبلة.

وقرر النصر تقديم طلب معجل إلى مركز التحكيم الرياضي للاستئناف ضد قرار اتحاد القدم برفض الشكوى ضد نظامية مشاركة محمد كنو في مباراة الهلال والنصر، والتي انتهت بالتعادل بين الفريقين بهدفين لمثلهما في الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.

وقرر مركز التحكيم الرياضي إقفال باب المرافعة في قضية نادي النصر ضد كنو بعد تلقي رد الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم، تمهيدًا لإصدار الحكم خلال اليومين المقبلين، حيث يطالب النصر بالحصول على نقاط مباراة الهلال.

وذكر القانوني أحمد الشيخي أن مركز التحكيم أرسل خطابًا لاتحاد الكرة، للاستفسار عن تاريخ نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، الأمر الذي فسره الشيخي بأنه مؤشر اتجاه هيئة التحكيم الموقرة مع وجهة نظر الهلال والاتحاد السعودي.

وأضاف أن هيئة التحكيم قد تستبعد فترة توقف معسكر المنتخب الوطني التحضيري لكأس العالم من فترة إيقاف اللاعب محمد كنو، ما يشير إلى احتمالية رفض استئناف النصر في القضية.

في المقابل، أكد القانوني أحمد الأمير أنه إذا تم تطبيق نص تفسير اللائحة الدولية المعتمدة من لجنة الاحتراف ونص لائحة غرفة فض المنازعات، فسوف يتم قبول استئناف النصر في القضية، وأن اعتماد أي نص آخر يعتبر مخالفة واضحة وصريحة للائحة الدولية.

واستفسر الأمير بشأن مدى إمكانية تواصل مركز التحكيم الرياضي مع "فيفا" للاستفسار حول فقرات التوقف أثناء الموسم وهل تدخل ضمن الفترة الزمنية للإيقاف أم لا، أو الاستعانة بخبراء من "فيفا" لتفسير النص.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن