فينيسيوس يفضح المجتمع الإسباني برسالة صادمة.. "الوضع خطير"

تاريخ النشر: 22/05/2023
54
منذ سنة
فينيسيوس يفضح المجتمع الإسباني برسالة صادمة.. الوضع خطير

واصل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني، إحراج المجتمع الرياضي الإسباني، في أعقاب الحادث العنصري الذي تعرض لها خلال مواجهة فالنسيا بالأمس.

وتوقفت المباراة لتهدئة فينيسيوس جونيور، خاصة أن الجناح البرازيلي كان غاضبا بشدة، وسط ضغط من لاعبي ريال مدريد على حكم المباراة لإيقاف ما حدث أرضية الملعب.

وأصدر ريال مدريد ورئيس الاتحاد الإسباني، سلسلة من البيانات المناهضة لما حدث ضد فينيسيوس جونيور، بكونه بات ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية دائما.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وعقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، اجتماع خاص مع فينيسيوس لدعمه، في موقفه ضد العنصرية، خاصة أن اللاعب بات يريد مغادرة الدوري الإسباني، بسبب معاناته نفسيا مما يحدث له في ملاعب المنافسين.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

فينيسيوس يحرج المجتمع الإسباني: 

وقال فينيسيوس في بيان جديد أصدره قبل حسابه الشخصي على "إنستجرام": "كل جولة خارج ملعبنا نشاهد مفاجأة غير سارة وهذا الموسم شهد الكثير، تمنوا لي المـوت، وضعوا لي دمية، الكثير من الصيحات الإجرامية، كُل شيء مُسجّل".

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "لكن يتم وضع الأحداث ضمن "الأمور المنسية"، لا، هذه ليست حالات تستحق النسيان، هي حلقات مستمرة بالإنتشار عبر عدة مدن في إسبانيا (وحتى في البرنامج التلفزيونية)".

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

وواصل البرازيلي هجومه: "الدليل موجود في الفيديوهات، الآن أسأل: كم من هؤلاء العنصريين، عرضوا الأسماء والصور على مواقع الإنترنت؟، أجيب لأجعل الأمر أسهل: صفر، لا أحد يروي قصة حزينة أو يقدم تلك الاعتذارات العلنية الزائفة".

وأوضح متسائلا: "ما الذي ينقص تجريم هؤلاء الناس ومعاقبة الأندية رياضياً؟، لماذا لا يتقاضى الرعاة رسوم من الدوري الاسباني؟، لماذا لا تهتم أجهزة التلفزيون ببث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟".

وأتم فينيسيوس: "المشكلة خطيرة للغاية، لا تلوموني على تبرير الأعمال الإجرامية أيضًا، هذه ليست كرة القدم، هذه أمور غير إنسانية".

اقرأ أيضا

رحيل فينيسيوس عن ريال مدريد.. وكيل البرازيلي يهدد بالتصعيد

نجوم العالم تدعم فينيسيوس جونيور وبيان حاسم من حكومة البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن