"فينيسيوس ليس بريئا".. نصيحة أنشيلوتي التي لم يسمعها مشاغب الريال

تاريخ النشر: 22/05/2023
275
منذ 11 شهر
فينيسيوس ليس بريئا.. نصيحة أنشيلوتي التي لم يسمعها مشاغب الريال

تحول فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، لحديث العالم، في الساعات الأخيرة، على خلفية الأحداث العنصرية التي شهدتها مواجهة فالنسيا بالأمس، في الدوري الإسباني.

وأصدر ريال مدريد ورئيس الاتحاد الإسباني، سلسلة من البيانات المناهضة لما حدث ضد فينيسيوس جونيور، بكونه بات ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية دائما.

وعقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، اجتماع خاص مع فينيسيوس لدعمه، في موقفه ضد العنصرية، خاصة أن اللاعب بات يريد مغادرة الدوري الإسباني، بسبب معاناته نفسيا مما يحدث له في ملاعب المنافسين.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

وبالعودة لسجل الأحداث، على مدار الموسم الجاري، والذي تحول فيه فينيسوس جونيور، للضحية المفضلة لجماهير كافة الأندية المنافسة لريال مدريد، في الدوري الإسباني، سيظهر فيها بعض التفاصيل التي لم يتحدث عنها الإعلام الإسباني كثيرا.

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

وبكون فينيسيوس ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية، ولكن هذا لا ينفي سقوطه في سلسلة من الأخطاء التي استفذت المنافسين وجماهيرهم، خاصة في المباريات التي تقام خارج ملعب البرنابيو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، كانت لديه رؤية للأحداث التي حدثت بالفعل، وطلب من نجمه البرازيلي الهدوء والابتعاد عن الاحتكاك بالمنافسين، حتى لا يزداد الضغط عليه.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وبعيدا عن الأحداث العنصرية التي وقعت ضد فينيسيوس في مباريات، برشلونة، أوساسونا، أتلتيكو مدريد، ريال مايوركا، رايو فاليكانو، يمكن إدانة البرازيلي الأفضل في العالم، في العديد من المواقف.

"الرقص في ملعب الغريم":

بداية أزمات فينيسيوس، كانت بالرقص في ملعب واندا ميتروبوليتانو، في ديربي العاصمة مدريد، بالجولة الرابعة من الليجا، باستفزاز جماهير أتلتيكو، بالاحتفال بهدفي فريقه بالرقص أمام مشجعي المنافس.

آداء فينيسيوس لرقصته الشهيرة "المستفزة" للمنافسين، جاءت بعد تحذير كوكي قائد أتلتيكو مدريد، بالرقص تفاديا لاستفزاز مشاعر جماهير أتلتيكو مدريد، لتبدأ من هذه اللحظة الأزمة الكبرى في الدوري الإسباني هذا الموسم.

"نصحية أنشيلوتي التي لم يسمعها فينيسيوس": 

طلب أنشيلوتي منذ بداية أزمات فينيسيوس، في جلسات خاصة سويا خلال تدريبات ريال مدريد، بالتركيز في المباريات وعدم الانتباه والانفعال بشكل مستمر مع لاعبي وجماهير المنافس.

أنشيلوتي كلف بعض من أعضاء الجهاز الفني لريال مدريد، بمراقبة ردود أفعال فينيسيوس جونيور، خاصة أنه بات متكرر الدخول في أزمات مع الجماهير واللاعبين المنافسين.

عدسات الكاميرات خلال مواجهة ريال مدريد ورايو فاليكانو في نوفمبر الماضي، رصدت حديث أنشيلوتي مع فينيسيوس، قائلا له: "عليك التركيز في اللعب فقط، لا تتحدث مع أحد".

ولكن يبدو مما حدث مع مرور الأشهر، وتوالي الأحداث، أن البرازيلي لم يستمع لمدربه، حتى بات وسيلة الضغط النفسية على ريال مدريد في المباريات، وهو ما أثر بشكل سلبي على نتائج بعض المباريات التي خسرها الفريق.

"شجار مع الحكام":

مع مرور الوقت، ومع تزايد الأزمات والضغط على فينيسيوس، لم ينجح الجناح البرازيلي في تمالك أعصابه، خاصة في التعامل مع الحكام، لدرجة أنه كاد يعتدي بالضرب على حكم لقاء فريقه ضد ريال بيتيس.

تصرفات فينيسيوس بحسب ما تم تسريبه من داخل غرفة خلع ملابس ريال مدريد، مع الحكام، أثار غضب زملائه، خاصة أن "الحكام" سئموا من طريقته واحتجاجاته المستمرة.

اقرأ أيضا

كابوس في انتظار فينيسيوس جونيور أمام برشلونة

غرفة ملابس ريال مدريد تنقلب ضد فينيسيوس جونيور

حمل تطبيق سعودي الآن