الدوري السعودي 28| صدام النصر والشباب.. والاتحاد ينتظر الهدية

تاريخ النشر: 22/05/2023
163
منذ 11 شهر

تنطلق اليوم "الإثنين"، منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل الصراع على اللقب بين الاتحاد والنصر.

وتقام مباريات الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن السعودي، خلال يومي الإثنين والثلاثاء، ويتم بث المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 28 من الدوري السعودي

ويشهد اليوم "الإثنين"، 5 مباريات في الدوري السعودي؛ بواقع 3 مباريات في السابعة مساءً، بين ضمك وأبها، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، والاتفاق أمام الفتح، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفيحاء أمام الرائد، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ثم مباراتين في التاسعة والنصف مساءً، بين التعاون والطائي، على ملعب نادي التعاون في بريدة، والوحدة أمام الخليج، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

وتختتم الجولة، غدًا "الثلاثاء"، بمباراة العدالة والهلال، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في السابعة مساءً، ثم مباراتين في التاسعة والنصف مساءً؛ بين الاتحاد والباطن، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، وقمة النصر والشباب، على ملعب الأول بارك.

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 28

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، بفارق 3 نقاط عن النصر، الوصيف بـ60 نقطة، فيم يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "الرابع".

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الاتحاد والنصر، على لقب دوري روشن السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 21 نقطة من 26 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 18 نقطة.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

وينفرد بصدارة هدافي دوري روشن السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، برصيد 20 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في الوصافة بـ18 هدفًا، ثم البرازيلي تاليسكا "النصر" بـ17 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو "التعاون" في الصدارة برصيد 13 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ11 تمريرات حاسمة.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 28

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، حتى الجولة السابعة والعشرين، تسجيل 579 هدف، بواقع 409 هدفًا للأجانب، و157 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 68 ركلة جزاء، وإشهار 789 بطاقة صفراء، و33 بطاقة حمراء.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 25| هل يقبل الاتحاد هدية الهلال أمام التعاون

الدوري السعودي 21| صدارة الاتحاد والنصر في ميدان الفتح وأبها

حمل تطبيق سعودي الآن