فينيسوس يبكي | هتافات عنصرية وأوصاف صادمة .. أزمة كبرى في إسبانيا

تاريخ النشر: 22/05/2023
72
منذ 11 شهر

العنصرية في ملاعب إسبانيا.. تصرفات قبيحة يتعرض لها البرازيلي فينيسوس جونيور نجم ريال مدريد خلال الموسم الكروي الحالي بصفة خاصة.

"فينيسوس والعنصرية".. فصل جديد من الوجه القبيح لكرة القدم

الأزمة المستمرة مع فينيسيوس انفجرت في ملعب الميستايا ضد فالنسيا، حين بكى البرازيلي بسبب الهتافات العنصرية، وانتهى المشهد بطرده بالبطاقة الحمراء.

فينيسيوس ليس أول من يتعرض للعنصرية في إسبانيا، فهتافات مثل "القرد، الأسود وآكل الموز" لحقت بالعديد من نجوم كرة القدم وأظهرت الوجه القبيح لتلك الرياضة.

البرازيلي روبيرتو كارلوس كان أبرز من تعرضوا لتلك الهجمات. السباب والأناشيد العنصرية كانت تستمر ضده دائمًا وحتى تشويه سيارته بالألفاظ البذيئة.

الملاعب الإسبانية استهدفت أصحاب البشرة السمراء في أوقات سابقة، حيث تعرض سامويل إيتو من برشلونة، فيلكس إيتين في ليفانتي ومحمد سيسوكو مع فالنسيا لهجمات ممنهجة من الجماهير العنصرية.

في موسمي 2004/05 و 2005/06 تم رصد أكثر من 47 وقائع عنصرية في ملاعب كرة القدم في إسبانيا، بينما لم تفلح تمامًا إي حملات مناهضة لتلك التصرفات في إيقافها.

ويبقى الاتحاد الإسباني عاجز أمام التصرفات العنصرية الجماعية في ملاعب كرة القدم، ما قد يدفع أحد أفضل مواهب كرة القدم في العالم للرحيل إلى حيث يستطيع لعب الكرة بشكل آمن.

اقرأ أيضا

من أجل عيون ميسي.. صفقات نارية للهلال السعودي هذا الصيف 

صراع الاتحاد والنصر .. تدخل الهلال وتهمة التفويت تشعل صراع الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن