صراع الاتحاد والنصر .. تدخل الهلال وتهمة التفويت تشعل صراع الدوري

تاريخ النشر: 21/05/2023
2755
منذ 10 شهر

بدأ العد التنازلي لانتهاء الموسم الرياضي، واشتعلت الأجواء مع منافسة الاتحاد والنصر بشراسة على بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

الاتحاد يتصدر ترتيب الدوري السعودي بـ 63 نقطة، والنصر يلاحقه في المركز الثاني بـ 60 نقطة، قبل انتهاء المسابقة بـ 3 جولات.

شهدت الأيام الأخيرة، أحداثا مثيرة خارج الملعب، واتهامات جماهيرية وإعلامية بوجود تصرفات تسببت في التأثير على عدالة المنافسة.

المنافسة المشتعلة بين الاتحاد والنصر، على الدوري شملت وجود أطراف أخرى لها تأثير في المشهد الرياضي رغم ابتعادها رسميا عن المنافسة مثل الهلال والشباب والمتمثل في رئيسه خالد البلطان.

البداية كانت مع مباراة الطائي والنصر، والاتهامات التي هزت الشارع السعودي، بالتفويت لصالح العالمي، بالإضافة للجدل الذي أثير بشأن تغيير طاقم التحكيم قبل اللقاء بساعات قليلة.

التصريحات التي خرجت من رادوي مدرب الطائي عقب المباراة وتأكيده أن نجوم فريقه خاضوا اللقاء بلا مبالاة، فتح باب الشائعات باتهامت صريحة على وجود شبهة تفويت، قابله رئيس النادي بإقالة سريعة للمدرب وهجوم ضد الجماهير التي اتهمته بالتفويت.

الاتهامات بالتفويت لصالح النصر، تزامن معها الأخطاء التحكيمية الفجة التي تعرض لها الاتحاد أمام الهلال في الكلاسكيو، وفقدان نقطتين هامتين في مشوار الصراع على اللقب.

خبراء التحكيم أجمعوا على ظلم الاتحاد بسبب هروب محمد جحفلي مدافع الهلال من الطرد في بداية الكلاسيكو، بالإضافة إلى عدم احتساب ركلتي جزاء لصالح العميد، جاءت جميعها لتقلص الفارق مع النصر لـ 3 نقاط فقط.

رغم خروج الشباب والهلال من المنافسة على لقب الدوري رسميا، إلا أن خالد البلطان رئيس الليوث، استغل المواجهة المرتقبة ضد النصر، بتحفيز لنجومه لتعطيل العالمي.

علاقة البلطان والنصر متوترة، وهو ما تسبب في ظهور وعود بمكافآت مجزية للاعبي الشباب حال الفوز في الديربي، وتعطيل النصر لصالح الاتحاد.

المكافآت الخاصة بلاعبي الشباب، تزامنت مع غضب النصر من عدم تعرض نجوم الاتحاد "أحمد شراحيلي، وعمر هوساوي" لعقوبات بعد الأحداث التي صاحبت مواجهة الهلال في الكلاسيكو.

وانتظرت جماهير النصر إيقاف شراحيلي وهوساوي، بعد اتهام الأول بالبصق على ميشايل لاعب الهلال، فيما دخل الثاني في مشادة معه خلال نهاية المباراة، ولم يتعرض لأي عقوبة من الحكم.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| الأهلي يرفض عرض العربي ونفاد تذاكر الاتحاد

صحف السعودية| معاقبة الهلال والاتحاد.. سر نقل الكلاسيكو من الدرة

حمل تطبيق سعودي الآن