السعودية تدعم الدوري الأفريقي للأندية بقيمة 200 مليون دولار

تاريخ النشر: 19/05/2023
167
منذ 10 شهر
السعودية تدعم الدوري الأفريقي للأندية بقيمة 200 مليون دولار

كشفت صحيفة "الجارديان"، أن المملكة العربية السعودية، تخطط لدعم الدوري الأفريقي الممتاز للأندية، بقيمة 200 مليون دولار، بعد المباحثات التي أجرتها مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة المملكة في دعم القارة الأفريقية، يأتي من أجل التخطيط لاستضافة كأس العالم 2030.

تابع أهم مباريات اليوم الجمعة من خلال سعودي سبورت    

ومن المنتظر أن يطلق "الكاف" البطولة في أغسطس المقبل، حيث كان مخطط أن يكون عدد الفرق 24، قبل أن يتقلص إلى 8 كنسخة تجريبية للقب.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو كان قد أكد أنه يرغب أن يكون للقارة الأفريقية صندوق جائزة بقيمة 100 مليون دولار تشمل 11.6 مليون دولار للفائز، ما يقرب من 8 ملايين دولار أكثر من العرض الحالي للفائزين، لدوري أبطال إفريقيا، وصندوق تضامن يجلب لكل من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 اتحادًا مليون دولار سنويًا لتطوير كرة القدم.

وأوضحت الصحيفة أن انطلاق البطولة بشكل الحقيقي سوف تتأجل إلى موسم 2024-2025، حيث سيكون نسخة تجريبية تبدأ في الموسم الجديد بداية من أكتوبر إلى نوفمبر.

وفي الأسبوع الماضي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه وقع اتفاقية تعاون وتطوير مدتها خمس سنوات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهي خطوة قالت إنها ستعزز فرص النمو لأفريقيا والسعودية.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

من جانبه قال موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي:"نحن متحمسون للعمل معًا والشراكة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير كرة القدم وتنميتها في قارتنا والعالم".

وأضاف:"هناك أيضًا مجالات محددة للشراكات متبادلة المنفعة التي نناقشها وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب."

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا     

اقرأ أيضا

ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا.. وقائمة جوائز كاف كاملة

أبو بكر ينافس صلاح.. كل ما تريد معرفته عن جائزة الأفضل أفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن