حصاد الجولة 27| الاتحاد يقصي الهلال بـ"التعادل".. والنصر يقترب

تاريخ النشر: 19/05/2023
647
منذ 11 شهر
حصاد الجولة 27| الاتحاد يقصي الهلال بـالتعادل.. والنصر يقترب

انتهت منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي، والتي شهدت انحصار المنافسة على لقب الدوري السعودي "موسم 2022-2023"، بين الاتحاد والنصر، مع خروج الهلال والشباب من السباق، قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

نتائج مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي

وانتزع الهلال تعادلًا مثيرًا مع الاتحاد بنتيجة (2-2)، في كلاسيكو الجولة 27، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، كما فاز النصر على الطائي بنتيجة (2-0)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، فيما تلقى الشباب خسارة أمام ضيفه الوحدة بنتيجة (0-1)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وحقق الرائد فوزًا عريضًا على ضمك بنتيجة (5-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، كما فاز التعاون على مضيفه الخليج بنتيجة (2-0)، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وفاز العدالة على مضيفه الفتح بنتيجة (4-2)، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وحقق أبها فوزًا على نظيره الاتفاق بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، فيم تعادل الباطن مع نظيره الفيحاء دون أهداف، على ملعب نادي الباطن.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة 27

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، ويأتي النصر في الوصافة بـ60 نقطة، ثم الشباب ثالثًا بـ53 نقطة، والهلال رابعًا بـ50 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام ضمك.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف عن الخليج، صاحب المركز الثالث عشر، آخر مراكز البقاء، بينما يأتي الباطن في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 19 نقطة.

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 27

ويتزعم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 27، برصيد 20 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، في الوصافة بـ18 هدفًا، ثم البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح النصر، ثالثًا بـ17 هدفًا.

وفي سباق صناع الأهداف، يتزعم الباراجوياني كاكو، لاعب التعاون، صدارة "مستر أسيست" برصيد 13 تمريرة حاسمة.

أحداث مميزة في الجولة 27 من الدوري السعودي

- قائد الفتح محمد الفهيد يصل إلى المباراة رقم 300 في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

- أصبح عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد) الأكثر مساهمة في دوري روشن برصيد 22 هدفًا (سجل 20 وصنع 2)

- الاتحاد يتأهل إلى كأس السوبر وخروج الشباب والهلال من سباق الدوري السعودي.

- كريم البركاوي (الرائد) يصبح سابع لاعب يسجل هاتريك في دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضا

حصاد روشن 18| صدارة النصر وتعثر الاتحاد.. أرقام رونالدو للتاريخ

حصاد الدوري السعودي 20|الاتحاد ينتزع قمة النصر ورقم هلالي تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن