جدل قانوني في تعجيل قضية كنو.. "هل يخسر الهلال أمام النصر (3-0)"

تاريخ النشر: 18/05/2023
749
منذ 10 شهر

قدم نادي النصر طلبًا معجلًا إلى مركز التحكيم الرياضي في شكواه ضد نظامية مشاركة محمد كنو لاعب الهلال في مباراة الفريقين خلال شهر ديسمبر 2022 في الدوري السعودي.

وأبدى عدد من القانونيين آراءهم حول مصير شكوى النصر ضد قانونية مشاركة كنو في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما في الجولة العاشرة من دوري روشن.

وذكر أحمد الشيخي أن طلب التحكيم المعجل من نادي النصر ليس قانونيًا إذا لم تؤخذ فيه آراء جميع الأطراف، وأن الاتحاد السعودي طرفًا في القضية مع الهلال.

وأضاف الشيخي أن النصر استند للمادة 44 من لائحة الانضباط رغم صدور قرار إيقاف كنو السابق من غرفة فض المنازعات مع اعتماد النصر على مستند من فيفا لعام 2008 رغم تغيير اللائحة الدولية 5 مرات.

وأكد الشيخي أنه لا مجال للمقارنة بين قضيتي كنو والسعران ويتوقع عدم قبول الشكوى، ولكن في حالة قبولها، يعتبر الهلال خاسرًا للمباراة بنتيجة (3-0).

وذكر القانوني أحمد الأمير أن اللائحة الدولية تنص على عدم احتساب الفترات الزمنية التي لا يشارك فيها فريق اللاعب الموقوف في مباريات رسمية ولا تحتسب فترة توقف النشاط الرياضي سواءً أثناء الموسم أو بين الموسمين.

وأضاف أن اللاعب محمد كنو لم يستنفد فترة إيقافه وشارك في مباراة النصر وهو غير مؤهل قانونيًا.

وقال القانوني أيمن الرفاعي إن الاتحاد السعودي صار خصم النصر في القضية والطلب المعجل يتم النظر وإصدار الحكم فيه خلال 10 أيام ولا يوجد لديه شروط مثل التدابير الوقتية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن