مانشستر سيتي لنهائي دوري الأبطال برباعية تاريخية في ريال مدريد 

تاريخ النشر: 17/05/2023
242
منذ 10 شهر
مانشستر سيتي لنهائي دوري الأبطال برباعية تاريخية في ريال مدريد 

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساح ضيفه ريال مدريد الإسباني (4-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الاتحاد، في إياب نصف النهائي.

وبهذه النتيجة، يتأهل مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي اسطنبول في شهر يونيو المقبل، والذي هزم غريمه التقليدي ميلان ذهابا وإيابا (3-0).

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله قد حسم لقاء الذهاب الذي إقيم الأسبوع الماضي، في ملعب سانتياجو برنابيو، في العاصمة الإسبانية مدريد.

أهداف وأحداث المباراة بين مانشستر سيتي وريال مدريد:

خاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "إيدرسون، أكانجي، دياز، ووكر. خط الوسط: رودري، جون ستونز، جاك جريليش، جوندوجان، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند".

وفي المقابل، خاض ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: "كورتوا، كارفخال، ميليتاو، ألابا، كامافينجا، فالفيردي، كروس، مودريتش، فينيسيوس، بنزيما، رودريجو".

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة منذ صافرة حكم المباراة، حتى الآن بدون أن يلمس لاعبي ريال مدريد الكرة، بعد منتصف ملعب اللقاء.

ولم يسدد ريال مدريد سوى كرة واحدة فقط، على مرمى مانشستر سيتي، عن طريق توني كروس، قبل نهاية الشوط الأول بـ 10 دقائق، ولكن تصدت العارضة لها.

وتمكن في الدقيقة "23" من عمر المباراة، البرتغالي برناردو سيلفا، من تسجيل الهدف الأول لمانشستر سيتي، بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين، لينفرد بكورتوا ويسددها رائعة في الشباك.

وعاد برناردو في الدقيقة "37" من الشوط الأول، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، من ضربة رأسية، بعد تصدى كورتوا لتسديدة جدوندوجان، لتصل له ويلعبها برأسه في الشباك.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل أكثر من هدف بعد تسجيل برناردو الهدف الثاني، ولكن الحارس تيبو كورتوا كان حائط صد منيع أمام هالاند وجاك جريليش.

وسيطر الهدوء بعض الشيء في الشوط الثاني من اللقاء، وسط محاولات من ريال مدريد للعودة ولكن بدون أي نتيجة، حيث واصل كورتوا تألقه في الدفاع عن مرماه.

وسجل مانشستر سيتي الهدف الثالث في شباك ريال مدريد عند الدقيقة "31" من الشوط الثاني، عبر رأسية المدافع إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه.

وأختتم رباعية مانشستر سيتي في الدقيقة "93" من عمر اللقاء، البديل جوليان ألفاريز بعد تمريرة رائعة ليسجلها أرضية رائعة.

اقرأ أيضا

درس قاسي لريال مدريد في ملعب الاتحاد.. مانشستر سيتي 2-0 كورتوا 

مدافع مانشستر سيتي يتوسل إلى نجم ريال مدريد: لا تجعلني مزحة

حمل تطبيق سعودي الآن