زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 20 فريقا.. "قرار تاريخي منتظر"

تاريخ النشر: 17/05/2023
421
منذ 11 شهر
زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 20 فريقا.. قرار تاريخي منتظر

يبدو أننا في انتظار قرار تاريخي، سوف يصدر من قبل رابطة دوري روشن للمحترفين، بزيادة عدد أندية الدوري إلى 20 فريقًا، خلال الموسم المقبل.

وحجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرياض، مقعدًا في الموسم المقبل من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين "2023-2024".

وحقق الرياض الفوز على ضيفه العروبة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى.

واستفاد الأخدود من تعادل الفيصلي مع مضيفه جدة بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى.

وتأهل الأهلي والأخدود والرياض إلى دوري المحترفين "2023-2024"، حيث يتزعم الأهلي صدارة ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 65 نقطة من 31 مباراة، وجاء الأخدود في الوصافة بـ62 نقطة، بينما يأتي الرياض في المركز الثالث بـ62 نقطة، والحزم رابعًا بـ59 نقطة.

قرار تاريخي منتظر بزيادة عدد أندية المحترفين

أكد الصحفي الرياضي عبدالرحمن الفريح، أن هناك مقترح داخل رابطة أندية المحترفين، إلى زيادة عدد الفرق إلى 20، خلال موسم (2023-2024).

وكتب الفريح عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كما اُعلن مسبقاً سوف يتم زيادة عدد الاندية المشاركة في دوري روشن في عام 2023 - 2024 الى 18 نادي وهناك مُقترح على الطاولة بأن تكون الزيادة الى 20 نادي كما هو معمول فيه في دوريات كثيرة متطورة اعتباراً من الموسم القادم ولن يتم البت فيه الاّ بعد نهاية منافسات الموسم الحالي".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال ينافس عملاق إنجلترا للتعاقد مع نجم الأهلي المصري

3 أسباب خطيرة وراء رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن