الأخدود في دوري روشن السعودي.. عملاق نجران مدرسة المواهب الصاعدة

تاريخ النشر: 17/05/2023
130
منذ 10 شهر
الأخدود في دوري روشن السعودي.. عملاق نجران مدرسة المواهب الصاعدة

الأخدود في دوري روشن السعودي .. عنوان السعادة الآن في مدينة نجران عقب نجاح فريق الأخدود الأول لكرة القدم في تحقيق الإنجاز التاريخي المنتظر له منذ سنوات ممثلا في التأهل إلى دوري روشن السعودي في الموسم الكروي المقبل 2023-204 .

ويعد الأخدود أحد الوجوه الجديدة في دوري روشن السعودي التي تنتظرها الجماهير في ظل كونه أحد أهم المدارس الكروية في عالم اكتشاف المواهب صغيرة السن في السنوات الأخيرة بفضل ما قدمه من لاعبين لمعوا فيما بعد في الأندية الكبرى ومنهم من لعب لصفوف المنتخب .

الأخدود .. ليلة الصعود التاريخية 

وجاء تأهل الأخدود لدوري روشن السعودي في ليلة تاريخية بعد فوزه على القيصومة3ـ1 في المباراة التي جرت بينهما في  الجولة الـ 32 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى .

سجل أهداف الأخدود النيجيري أشرف بودرامة 45+2 “هدف عكسي”، والغيني عثمان باري في الدقيقتين 57 و69، فيما جاء هدف الضيوف عن طريق الجزائري حميد جاوشي “20”.

ورفع الأخدود رصيده إلى 65 نقطة وحسم تأهله برفقة الأهلي ثم لحق بهما الرياض إلى دوري روشن السعودي في الموسم المقبل .

الأخدود .. من هو الوجه الجديد ؟

يعتبر نادي الأخدود من الأندية التي ستلعب لأول مرة في الموسم المقبل في دوري روشن السعودي، وتأسس عام 1976 على يد سلطان السديري في مدينة نجران وله تجربة في دوري الدرجة الأولى عام 1993 لم تستمر طويلا، ولعب لعدة سنوات في الدرجة الثانية ونجح في عام  2021 في التأهل إلى دوري يلو للدرجة الأولى .

الأخدود .. تشكيلة قوية في يلو

وجاء تأهل فريق الأخدود إلى دوري روشن السعودي عبر تشكيلة مميزة حيث نجح الأخدود في انتقاء محترفين الذين قدموا مستويات رائعة طوال مشواره في دوري يلو مثل البرتغالي ستو جكو فك فلاديمير، حارس المرمى، والمدافع البرازيلي رينالدو ديو ترا دا سيلفا، والبرازيلي مايكون دوجلاس تيكسيرا، لاعب وسط، والمهاجم الغيني الحاج عثمان باري، هداف الفريق، والبرازيلي فرانشيسكو كاكا مينديز والتونسي برهان الحبيب حكيمي، لاعبي الوسط تحت قيادة البرتغالي مندوسا الذي سبق له العمل كمدرب مساعد في الأهلي والتعاون .

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

نجم الاتحاد "يبصق" على لاعب الهلال.. صورة تهز الشارع السعودي  

"تشافي والرباعي الحاسم".. كيف توج برشلونة بالدوري الإسباني؟ 

اقرأ أيضا

الأخدود يقدم احتجاج رسمي إلى لجنة الانضباط

الأهلي يسقط أمام الأخدود بثنائية.. بداية كارثية في دوري يلو

حمل تطبيق سعودي الآن