إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على ميلان بهدف نظيف

تاريخ النشر: 16/05/2023
36
منذ 11 شهر
إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على ميلان بهدف نظيف

تأهل إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز (1-0) على غريمه التقليدي ميلان، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا، في إياب الدور نصف النهائي.

واستفاد إنتر من انتصاره ذهابا بهدفين دون مقابل على ميلان، الأسبوع الماضي، ليتأهل لنهائي دوري أبطال بمجموع المباراتين (3-0).

وينتظر إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام يوم العاشر من يونيو المقبل، في العاصمة التركية اسطنبول، لمتأهل من قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي التي ستقام يوم غدا.

ويعود إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 13 عاما، منذ أخر نهائي خاضه الأسود والأزرق عام 2010، حينما توج باللقب الثالث له على حساب بايرن ميونخ الألماني.

وفي المقابل، ينتهي مشوار ميلان عند نصف النهائي، بعد غياب طويل عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

أحداث وأهداف المباراة بين إنتر وميلان: 

خاض إنتر المباراة بتشكيل مكون من: "أونانا، أتشيربي، باستوني، دارميان، دومفريس، باريلا، ميختاريان، دي ماركو، هاكان، مارتينيز، دجيكو".

وفي المقابل، خاض ميلان اللقاء بتشكيل مكون من: "مايك ماينان، كالابريا، مالك ثياو، توموري، ثيو هيرنانديز، كرونيتش، تونالي، ميساس، براهيم دياز، رافائيل لياو، جيرو".

شهد الشوط الأول من اللقاء، سيطرة إنتر على الكرة، حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى ميلان، المتحفظ دفاعيا بعض الشيء رغم حاجته لتسجيل الأهداف.

وغادر قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء، لاعب الوسط الأرميني هنريك مختاريان بداعي الإصابة، ليحل بدلا منه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وفي الشوط الثاني، سيطر إنتر بشكل معاكس للتوقعات على مجريات اللقاء، حتى تمكن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف الانتصار عند الدقيقة "29" من تسديدة أرضية بعد تمريرة من لوكاكو.

اقرأ أيضا

دجيكو ضد جيرو.. تعرف على تشكيل إنتر وميلان في قمة دوري الأبطال 

إنتر يقترب من نهائي الأبطال بتعادل سلبي ضد ميلان في الشوط الأول

حمل تطبيق سعودي الآن