قانوني يفجر مفاجأة مدوية عن نقل مباراة الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 16/05/2023
1273
منذ سنة
قانوني يفجر مفاجأة مدوية عن نقل مباراة الهلال والاتحاد

أكد المستشار القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أن نقل مباراة الهلال والاتحاد إلى استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، بدلا من ملعب الملك فهد الدولي، غير قانوني. 

وقررت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، خلال الأيام الماضية، إجراء تعديل خاص بمباراة الهلال والاتحاد، والمقرر إقامتها لحساب الجولة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين، بنقلها من من ملعب الملك فهد الدولي إلى إستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، دون إبداء أسباب. 

وتسبب هذا القرار، في إثارة الجدل بالشارع الرياضي، خاصة بين عشاق الاتحاد، والتي تضررت بتقليل السعة الاستيعابية لجماهير العميد لما يقارب 10 ألاف مشجع. 

وتردد عبر الناقل الرسمي للدوري السعودي للمحترفين، قناة "SCC"، أن تعديل الملعب جاء بناء على رغبة نادي الهلال، الذي أوضح أن عشبه إستاد الملك فهد متضررة. 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وفي مفاجأة مدوية، أكد الدكتور رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة للإعلام، أن إستاد الملك فهد جاهز بكامل مرافقه لاستقبال أي حدث رياضي و نقل المباراة ليس بسبب مشكلة بالإستاد.

وعلى ما سبق، قال الخبير القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه بعد حديث الدكتور رجاء الله السلمي لبرنامج "اكشن مع وليد" وأن أرضية إستاد الملك فهد سليمة، أرى أن: (نقل مباراة الهلال والاتحاد غير قانوني). 

وأوضح الشيخي، أن أسباب نقل أي مباراة يأتي بناء على معيارين حسب اللائحة، أولهما "القوة القاهرة والأمن والسلامة، وثانيهما الضرورة التي تحقق المصلحة العامة". 

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وتابع المستشار القانوني، أنه إذا تحققت إحدى الحالتين فالنقل سليم، أما ما عدا ذلك، فيكون القرار غير متوافق مع اللائحة، وقد يفتح بابًا يصعب إغلاقه مستقبلًا.

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. هل يعتزل الفرج والمعيوف في نهاية الموسم؟

هل يعاقب الاتحاد الدولي الأهلي على رحيل موسيماني؟.. تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن