برشلونة بطل الدوري الإسباني برباعية في شباك إسبانيول

تاريخ النشر: 14/05/2023
463
منذ 11 شهر
برشلونة بطل الدوري الإسباني برباعية في شباك إسبانيول

توج برشلونة رسميا، بلقب الدوري الإسباني، عقب فوزه الكاسح على مضيفه إسبانيول (4-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة 34 من الليجا.

ودخل برشلونة المباراة، بهدف الفوز فقط على إسبانيول، من أجل التتويج رسميا بلقب الدوري الإسباني رسميا.

وفي المقابل، بهذه النتيجة، سيهبط إسبانيول للدرجة الثانية الإسبانية، خاصة أن رصيده سيتجمد عند 31 نقطة، في الترتيب التاسع عشر بلائحة الليجا.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإسباني: 

أضاف برشلونة بهذا الانتصار لرصيده النقطة (85)، في صدارة الدوري الإسباني، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وفي المقابل، تجمد رصيد إسبانيول بهذه الخسارة عند (31)، في المركز التاسع عشر بلائحة الدوري الإسباني، ليقترب من الهبوط للدرجة الثانية.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، كوندي، أراوخو، كريستنسين، بالدي، بيدري، بوسكيتس، دي يونج، رافينيا، ليفاندوفسكي، جافي".

تقدم برشلونة مبكرا في الدقيقة "11" من عمر الشوط الأول، عبر نجمه روبرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية رائعة من الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي.

وأضاف في الدقيقة "20" من عمر الشوط الأول، بالدي الهدف الثاني لبرشلونة، بعد عرضية رائعة من زميله بيدري جونزاليس.

وعاد ليفاندوفسكي، ليسجل الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة "40" من عمر الشوط الأول، بعد عرضية أرضية من زميله رافينيا ليضعها في الشباك بسهولة.

ونجح في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الثاني، المدافع الفرنسي جويل كوندي، في تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة، وسط دفاعات إسبانيول الضعيفة.

وخطف في الدقيقة "28" من الشوط الثاني، اللاعب خافي بوادو هدف إسبانيول الوحيد، من انفراد بالحارس تير شتيجن، ليضع الكره من أعلى جسده بشكل رائع.

واستطاع إسبانيول في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع، في تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية بعد خطأ من دفاع برشلونة.

اقرأ أيضا

ليفاندوفسكي يقود برشلونة ضد إسبانيول في ليلة حسم الدوري الإسباني

تعليق مثير من تشافي على رحيل بوسكيتس عن برشلونة: قراره صحيح

حمل تطبيق سعودي الآن