سيناريوهات تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.. متى يحسم رسميا؟

تاريخ النشر: 14/05/2023
312
منذ 11 شهر
سيناريوهات تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.. متى يحسم رسميا؟

يقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اكتساح مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما، على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة 36 من المسابقة.

ودخل مانشستر سيتي المباراة، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن أرسنال صاحب الترتيب الثاني.

وأضاف مانشستر سيتي بهذا الانتصار لرصيده النقطة 85 في صدارة الدوري الإنجليزي، ليوسع الفارق مع ملاحقه المباشر أرسنال لـ 4 نقاط.

وبات يحتاج مانشستر سيتي بالانتصار على إيفرتون لـ 6 نقاط، من أصل 9 نقاط متبقية له، لحسم لقب الدوري الإنجليزي رسميا لصالحه.

سيناريوهات تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي: 

بات مانشستر سيتي أمام عدة خيارات لحسم لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.. 

1-سقوط أرسنال ضد برايتون: 

سيلتقي مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، الموافق 21 مايو لعام 2023، مع ضيفه تشيلسي، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وفي حال سقوط أرسنال اليوم، ضد برايتون في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي، سيكون وقتها مانشستر سيتي في حاجة لـ 3 نقاط، من مواجهات، (تشيلسي، برايتون، برينتفورد) لحسم اللقاء رسميا.

وبحساب ميزان القوة، قد يتوج مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، رسميا بلقب الدوري الإنجليزي في ملعب الاتحاد، حيث سيرتفع رصيده وقتها لـ 88 نقطة.

2- 6 من أصل 9 نقاط: 

في حال استمر أرسنال في الانتصارات، سيكون مانشستر سيتي في حاجة للفوز في مباراتين من أصل 3 متبقية له أمام (تشيلسي، برايتون، برينتفورد).

وبلغة الأرقام، سيتوج مانشستر سيتي، في مواجهة برايتون باللقب، بارتفاع رصيده إلى 91 نقطة، أي قبل جولة وحيدة من نهاية البريميرليج في لقاء برينتفورد يوم 28 مايو المقبل.

اقرأ أيضا

حسمت الصفقة.. نجم مانشستر سيتي أول تعاقدات برشلونة الصيفية 

مانشستر سيتي يقترب من الدوري الإنجليزي بثلاثية كاسحة في إيفرتون

حمل تطبيق سعودي الآن