الدوري السعودي 27| النصر يترقب هدايا كلاسيكو الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 14/05/2023
97
منذ 11 شهر

تنطلق غدًا "الإثنين"، منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل الصراع على اللقب بين الاتحاد والنصر والشباب والهلال.

وتقام مباريات الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن السعودي، خلال أيام 15 و16 و18 مايو الجاري، ويتم بث المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي

ويشهد يوم غد "الإثنين"، 4 مباريات في الدوري السعودي؛ حيث يلتقي الرائد بنظيره ضمك، على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في السابعة مساءً، وتقام مباراة الخليج والتعاون في نفس التوقيت، على إستاد الأمير محمد بن فهد، بينما يلتقي الباطن بنظيره الفيحاء، على ملعب الباطن. 

وتختتم مباريات الإثنين، بمواجهة قوية تجمع بين الفتح ضد العدالة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، عند التاسعة والنصف مساء بتوقيت السعودية.

ويشهد الثلاثاء، مباراتين في 9.30 مساء، الأولى بين الهلال والاتحاد، في كلاسيكو المملكة، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، والثانية بين الطائي والنصر، على إستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي.

وفي السابعة مساء الخميس، يلتقي الشباب والوحدة، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، وفي نفس الموعد، يلعب أبها أمام الاتفاق، على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 27

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، بفارق 5 نقاط عن النصر، الوصيف بـ57 نقطة من 26 مباراة، فيما يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ49 نقطة.

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب دوري روشن السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 21 نقطة من 26 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 18 نقطة.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

وينفرد بصدارة هدافي دوري روشن السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، برصيد 20 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في الوصافة بـ18 هدفًا، ثم البرازيلي تاليسكا "النصر" بـ16 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو "التعاون" في الصدارة برصيد 13 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ11 تمريرات حاسمة.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 27

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، حتى الجولة السادسة والعشرين، تسجيل 554 هدف، بواقع 389 هدفًا للأجانب، و152 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 65 ركلة جزاء، وإشهار 757 بطاقة صفراء، و33 بطاقة حمراء.

حمل تطبيق سعودي الآن