نجم الجيل الذهبي للوحدة: مكافأة كأس الملك 1500 ريال

تاريخ النشر: 12/05/2023
216
منذ سنة
نجم الجيل الذهبي للوحدة: مكافأة كأس الملك 1500 ريال

استعاد عبد الرحيم منيعي، أحد أعضاء الجيل الذهبي لفريق الكرة بنادي الوحدة، الذي توج بلقب كأس الملك 1386هـ، ذكريات التتويج وتألق فرسان مكة في ذلك الوقت.

 ويستعد الوحدة لملاقاة الهلال، مساء اليوم "الجمعة"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال منيعي، في حوار مع صحيفة "عكاظ"، إن الوحدة كان يضم نخبة مميزة توجت بكأس الملك، مثل حسن دوش، سعيد لبان، محمد لمفو، جميل فرج، مضيفًا أن عبد الله عريف، رئيس النادي آنذاك، صرف مكافأة قدرها 1000 ريال، وأهالي مكة أقاموا للاعبين حفلًا كبيرًا ومكافآت قدرها 500 ريال لكل لاعب.

وأضاف أن الوحدة كان يضم فريقًا متميزًا بين رئيس نادٍ متميز ومدرب كفء وداعمين من أهل مكة، مشيدًا بصاحب السمو الملكي، الأمير عبد الله الفيصل، الذي قال عنه "كان له فضل كبير علينا، حيث دعم النادي ماديًا، وكان يوفر لنا مستلزمات الفريق من كرات وملابس وأكل وسكن ومكافآت مالية".

في المقابل، ذكر نجم الوحدة السابق، أن أعضاء الجيل الذهبي بعد الاعتزال، أرادوا خدمة الكيان، وقدموا مقترحًا بإنشاء لجنة لكشف المواهب من أحياء مكة الغنية، والاعتماد على المواهب من أجل العودة للتتويج، ولكن المقترح قوبل بالرفض من إدارات النادي.

وتوج الوحدة بأول لقب من بطولة كأس الملك، نسخة 1957، بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة (4-0)، في المباراة النهائية، ثم فاز الوحدة بلقبه الثاني في نسخة 1966، بعد الفوز على الاتفاق بنتيجة (2-0).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الهلال يعتذر للجماهير ويعد بالفوز بكأس الملك

بالفوز على الوحدة.. كأس الملك لن تغادر الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن