بالفوز على الوحدة.. "كأس الملك" لن تغادر الهلال

تاريخ النشر: 12/05/2023
485
منذ 11 شهر
بالفوز على الوحدة.. كأس الملك لن تغادر الهلال

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نحو تحقيق إنجاز تاريخي، عندما يواجه الوحدة، في التاسعة مساء اليوم "الجمعة"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويلتقي الهلال والوحدة، في نهائي كأس الملك، للمرة الثانية، بعد نسخة 1961، وسط طموح اللقب العاشر للهلال أو الثالث للوحدة.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أنه في حالة فوز الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، فإن الهلال سيحتفظ بالنموذج الحالي من الكأس، وسيتغير النموذج الذي ظهر لأول مرة قبل 11 عامًا.

وباحتفاظ الهلال بنموذج كأس الملك، ينتظر أن تشهد النسخة الجديدة من البطولة، نموذجًا جديدًا لكأس الملك.

وتم تصميم النموذج الحالي من كأس خادم الحرمين الشريفين، من قِبل شركة برتوني الإيطالية، حيث صنعت الكأس من الذهب الخالص، بارتفاع 40 سنتيمترًا، ووزن 4 كيلوجرام، ومرصعة بحجر الملاكيت الخالص.

ويعد الأهلي أول فريق توج بالنموذج الحالي من كأس الملك، بعد فوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في نسخة 2011، فيم توج 7 فرق باللقب وهم الأهلي والاتحاد والشباب والهلال والتعاون والفيصلي والفيحاء.

ووفق المادة 57 من لائحة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة تتويج الفريق بلقب كأس الملك، ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات مختلفة، يتم الاحتفاظ باللقب.

وكان الهلال قد توج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، خلال نسخ 2015 و2017 و2020، ليصبح المرشح الأبرز للاحتفاظ بالنموذج الحالي من الكأس، حال فوزه على الوحدة في المباراة النهائية.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ضربة قوية للهلال.. سالم الدوسري يغيب عن نهائي كأس الملك

7 أرقام تاريخية في نهائي كأس الملك بين الهلال والوحدة

حمل تطبيق سعودي الآن