الطريق إلى نهائي الكأس.. الهلال يقصي الاتحاد والوحدة يزلزل النصر

تاريخ النشر: 12/05/2023
232
منذ 11 شهر
الطريق إلى نهائي الكأس.. الهلال يقصي الاتحاد والوحدة يزلزل النصر

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال والوحدة، في التاسعة مساء اليوم "الجمعة"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2022-2023".

ويبحث الهلال عن التتويج باللقب العاشر في تاريخه، لينفرد بالوصافة التاريخية بين أكثر الأندية تتويجًا بكأس الملك، ويفض الشراكة مع الاتحاد، بينما يسعى الوحدة نحو الفوز باللقب للمرة الثالثة، والأولى منذ 1966.

وفيما يلي، نستعرض طريق الهلال والوحدة نحو نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين..

نادي الهلال

واستهل الهلال، وصيف النسخة الماضية، مشواره في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بالفوز على الاتفاق بنتيجة (4-0)، في دور الـ16، وجاءت رباعية الهلال عن طريق "أوديون إيجالو، محمد البريك، لوسيانو فييتو، ميشايل ديلجادو".

وتمكن الهلال من تجاوز عقبة الفتح في الدور ربع النهائي، بنتيجة (3-1)، وسجل ثلاثية الهلال "محمد كنو (ركلة جزاء) وميشايل ديلجادو، أوديون إيجالو".

وفي كلاسيكو نصف نهائي كأس الملك، استطاع الهلال أن يعبر الاتحاد بنتيجة (1-0)، وجاء الهدف عن طريق مدافع الاتحاد أحمد حجازي، بالخطأ في مرماه، في مباراة امتدت للشوطين الإضافيين.

نادي الوحدة

واستهل الوحدة مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين، بالفوز على ضمك بنتيجة (1-0)، وجاء الهدف عن طريق أنسيلمو دي مورايس، ثم تجاوز الوحدة عقبة الباطن بنتيجة (2-1)، في الدور ربع النهائي، وسجل الهدفين "فيصل فجر (ركلة جزاء)، أنسيلمو".

وفجر الوحدة مفاجأة البطولة، بإقصاء النصر في الدور نصف النهائي، بعد الفوز عليه بنتيجة (1-0)، وجاء الهدف عن طريق جان دافيد بوغال.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد والهلال في الجوهرة.. التاريخ يصدم العميد قبل كأس الملك

زووم كأس الملك|سالم كسب الاتحاد 15 مرة وسداسية حمدالله تهز الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن