بوسكيتس يغادر برشلونة بعد 15 عاما.. وصراع ناري بين الهلال والنصر

تاريخ النشر: 11/05/2023
171
منذ 11 شهر
بوسكيتس يغادر برشلونة بعد 15 عاما.. وصراع ناري بين الهلال والنصر

أعلن الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس، نجم فريق الكرة بنادي برشلونة الإسباني، عن قراره النهائي بالرحيل عن القلعة الكتالونية، بعد مسيرة تاريخية امتدت على مدار 15 عامًا، منذ تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم في 2008.

"كانت رحلة لا تنسى".. هكذا علق بوسكيتس على نهاية رحلته مع برشلونة، في مقطع فيديو، أكد خلاله أن الموسم الجاري هو الأخير له في القلعة الكتالونية.

وصعد سيرجيو بوسكيتس للفريق الأول في برشلونة، في 2008، وتوج خلالها بـ31 بطولة بقميص العملاق الكتالوني، بواقع الدوري الإسباني (8 مرات)، كأس ملك إسبانيا (7 مرات)، كأس السوبر الإسباني (7 مرات)، دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات)، كأس العالم للأندية (3 مرات).

وشارك بوسكيتس في 721 مباراة مع برشلونة في كافة المسابقات، وسجل خلالها 18 هدفًا وصنع 45 تمريرة حاسمة.

ويملك بوسكيتس فرصة التتويج بآخر ألقابه مع برشلونة، حال فوزه بلقب الدوري الإسباني "موسم 2022-2023"، حيث يتزعم برشلونة الصدارة برصيد 82 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

ولم يكتب بوسكيتس تاريخه مع برشلونة فقط، بل تمكن من صناعة التاريخ أيضًا مع منتخب إسبانيا، حيث توج بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا "يورو 2012"، كما فاز بفضية كأس العالم للقارات 2013 ودوري الأمم الأوروبية 2021.

بوسكيتس إلى السعودية؟

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن رغبة 3 أندية سعودية للحصول على توقيع سيرجيو بوسكيتس، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهي أندية "الهلال، النصر، الشباب".

ويأتي ذلك في إطار مساعي الأندية لجلب صفقات عالمية، بعدما تعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة بلغت قيمتها 500 مليون يورو.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تفاصيل عرض النصر المجنون إلى بوسكيتس.. وقائد برشلونة يرد رسميا

أخبار برشلونة| بوسكيتس يفاجئ تشافي وبيع رافينيا بمبلغ خيالي

حمل تطبيق سعودي الآن