فيديو جرافيك| أحدهم بدأ التدريب في سن الـ17.. ثلاثة عمالقة مرشحين لقيادة النصر

تاريخ النشر: 14/11/2018
538
منذ 5 سنوات
فيديو جرافيك| أحدهم بدأ التدريب في سن الـ17.. ثلاثة عمالقة مرشحين لقيادة النصر

فتح نادي النصر، خط مفاوضات مع عدد من المدربين الكبار، في محاولة للتعاقد مع أحدهم، خلفًا للأوروجوياني دانيال كارينيو، الذي تمت إقالته من منصبه، في الأيام القليلة الماضية.

وأقال مجلس إدارة نادي النصر، دانيال كارينيو، من قيادة الفريق الأول، بعد فشله في تنحقيق الانتصار، في آخر 3 مباريات، ليتم إسناد المهمة بشكل مؤقت، إلى البرتغالي هيلدر كريستوفاو.

وقدم نادي النصر، عروضًا إلى كل من البرتغالي ليوناردو جارديم، والإيطالي فيتشينزو مونتيلا، والإسباني كيكي فلوريس، حيث يملك هذا الثلاثي، سيرة ذاتية رائعة، وإنجازات مع الأندية التي تولوا قيادتها.

شاهد "فيديو جرافيك" عن المدربين المرشحين لقيادة النصر.. من هنا

* ليوناردو جارديم..

المدرب البرتغالي، ذو الأصول الفنزويلية، لم يمارس كرة القدم في حياته، وبدأ مسيرته التدريبية، وهو لم يتجاوز الـ17 سنة، عندما تولى منصب المدرب المساعد في فريق كاماتشا البرتغالي.

وطموح جارديم، قاده إلى أن يصبح مديرًا فنيًا، في وقت سريع، حيث تولى قيادة العديد من الأندية، أبرزها تشافيز وبيرامار وبراعا، بالإضافة إلى أولمبياكوس اليوناني.

وفي موسم واحد فقط مع أولومبياكوس، نجح جارديم في تحقيق لقبي السوبر والكأس، كأولى البطولات في مسيرته الاحترافية. 

وجاء توهج جارديم، في مجال التدريب، مع فريق موناكو الفرنسي، عندما قاده إلى التتويج بالدوري الفرنسي، وكسر احتمار باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى أنه كان صاحب الفضل، في اكتشاف موهبة النجم الرائع كيليان مبابي.

* فيتشينزو مونتيلا..

أحد أبرز اللاعبين في إيطاليا، بدأ مسيرته التدريبية، في عام 2009، مع شباب روما، لينتقل منه إلى العديد من المحطات، أبرزها الفريق الأول لذئاب العاصمة، بالإضافة إلى فيورنتينا وميلان وإشبيلية الإسباني.

وفي فترة توليه القيادة الفنية لفيورنتينا، نجح مونتيلا، في تفجير موهبة النجم المصري الرائع محمد صلاح، قبل أن يقوم يلان، إلى العودة لمنصات التتويج، في عام 2016، بالتتويج ببطولة كأس السوبر الإيطالي.

ومع إشبيلية الإسباني، لقب مونتيلا، بقاهر البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما قاد الفريق الأندلسي، لإقصاء مانشستر يونايتد الإنجليزي، من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

* كيكي فلوريس..

آخر الأسماء المرشحة لتدريب النصر، هو الإسباني كيكي فلوريس، أحد أبرز المدربين في إسبانيا، في السنوات الماضية.

وكيكي، بدأ مسيرته التدريبية في 2001، مع شباب ريال مدريد، إلا أنه عرف توهجه مع أتلتيكو مدريد، الذي قاده لتحقيق لقبي الدوري الأوروبي، والسوبر الأوروبي.

وخاض كيكي فلوريس، تجربة تدريبية في منطقة الخليج، عندما قاد فريق الأهلي والعين الإماراتيين، ونجح في التتويج ببطولة الدوري، موسم 2011-2012.

اقرأ أيضا

صور| هاشتاج "الفار للهلال ضد النصر" يشعل تويتر

فيديو| تحدي المهاجمين.. جوميز يسيطر ولعبة الكراسي الموسيقية بين نجوم النصر والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن