الدحيل بطل دوري نجوم قطر.. والسومة يخسر الحذاء الذهبي

تاريخ النشر: 08/05/2023
415
منذ 11 شهر
الدحيل بطل دوري نجوم قطر.. والسومة يخسر الحذاء الذهبي

توج الفريق الكروي الأول بنادي الدحيل، بلقب دوري نجوم قطر، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد الفوز على الشمال بنتيجة (5-2)، في مباراة الجولة الثانية والعشرين، والختامية، على ملعب عبد الله بن خليفة.

وجاءت خماسية الدحيل عن طريق المعز علي (د7) ومايكل أولونجا بـ4 أهداف في الدقائق 21 و32 (ركلة جزاء) و35 و52، بينما سجل ثنائية الشمال، كل من ماتياس جيرمان ناني (ركلة جزاء د48) ومصطفى مشعل (د90).

واكتفى العربي، بوصافة ترتيب دوري نجوم قطر، بعد فوزه على مضيفه السد بنتيجة (2-1)، حيث جاءت ثنائية العربي عن طريق عبد الله حسن معرفيه وعمر السومة في الدقيقتين 2 و55، بينما سجل بغداد بونجاح هدف السد في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وحقق الريان فوزًا كبيرًا على الغرافة بنتيجة (4-1)، كما فاز الوكرة على مضيفه السيلية (1-0)، بينما تعادل أم صلال مع قطر دون أهداف.

وتوج الدحيل بلقب دوري نجوم قطر، بعد تزعم الصدارة برصيد 51 نقطة من 22 مباراة، وجاء العربي في الوصافة برصيد 49 نقطة، ثم السد ثالثًا بـ44 نقطة.

وتأهل العربي إلى ملحق بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعدما احتل وصافة الدوري القطري.

عمر السومة يخسر الحذاء الذهبي

وخسر عمر السومة، نجم الأهلي المعار إلى صفوف العربي، جائزة هداف دوري نجوم قطر، بعدما تمكن مهاجم الدحيل مايكل أولونجا، من حسم لقب الهداف، برصيد 22 هدفًا، بينما جاء السومة في الوصافة بـ19 هدفًا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

السومة يرد على طلبات الأهلي والعربي القطري

السومة يفاجئ الأهلي.. ويرد على الانتقال إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن