قانوني يحسم الجدل.. هل يحصل النصر على نقاط ديربي الهلال

تاريخ النشر: 05/05/2023
2334
منذ سنة
قانوني يحسم الجدل.. هل يحصل النصر على نقاط ديربي الهلال

كشف الخبير القانوني أحمد الشيخي، عن الموقف القانوني إزاء حصول فريق الكرة بنادي النصر، على نقاط مباراته أمام الهلال، خلال مواجهة الفريقين في دوري روشن السعودي؛ على خلفية نظامية مشاركة لاعب الهلال محمد كنو.

وكان الهلال والنصر قد تعادلا بنتيجة (2-2)، في مباراة الدور الأول، ثم فاز الهلال على النصر بنتيجة (2-0)، فيم تقدم النصر بشكوى ضد نظامية مشاركة لاعب الهلال محمد كنو في الديربي.

ونشر الشيخي رسالة، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت على النحو التالي..

"أعلنا قبل 4 أشهر، نظامية مشاركة كنو، وتوقعنا ما سيكتب في مذكرة النصر وأسباب الرفض المتوقع للجان، وبعد الاطلاع، اتضح دقة ما ذكرناه 100%، وصلت الأسباب قبل 5 أيام في 30 إبريل.. إيقاف الدوري لن يتم؛ ليس له أي أساس قانوني".

وكان الشيخي قد ذكر بأنه لا يحق للنصر الاستشهاد بلائحة لجنة الانضباط والأخلاق في قضية محمد كنو؛ كون القرار الصادر مسبقًا بإيقاف اللاعب لمدة 4 شهور، جاء من غرفة فض المنازعات".

وأضاف "المادة التي تم الاستعانة بها، والتي تقول إن فترات توقف النشاط الرياضي لا تُحتسب ضمن إيقاف اللاعب، ليست ذات صلة بالقضية، لأنها موجودة في لائحة الانضباط، ولكن المادة المعمول بها، تنص على أنه يسري إيقاف اللاعب فور تنفيذ القرار، في ليلة عيد الفطر في العام الماضي، ولا تحتسب فترة ما بين الموسمين، ولكن لم يتم ذكر فترة توقف الدولي".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

خبير تحكيمي يؤكد: كنو استحق الطرد وركلة جزاء الهلال غير صحيحة

حكم الديربي تجاهل طرد كنو ومدافع الهلال.. خبير تحكيمي يؤكدها

حمل تطبيق سعودي الآن