"الأهلي لم يصعد للمحترفين رسميا".. مفاجأة قانونية تصدم الملايين

تاريخ النشر: 04/05/2023
18370
منذ 10 شهر
الأهلي لم يصعد للمحترفين رسميا.. مفاجأة قانونية تصدم الملايين

"النادي الأهلي لم يتأهل رسميًا إلى دوري روشن السعودي للمحترفين".. عنوان قد يكون صادم، للملايين من عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة والعالم العربي؛ ولكنها الحقيقة.

وخلال الساعات القليلة الماضية.. احتفل النادي الأهلي ونجومه وجهازه الفني، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بتأهل الفريق الأول لكرة القدم، إلى دوري المحترفين؛ بعد موسم واحد فقط في "الدرجة الأولى".

ويحتل الراقي، صدارة جدول ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى 2022-2023، برصيد 65 نقطة؛ قبل 4 جولات من النهاية، وبفارق 15 نقطة عن الفيصلي "الخامس"، والذي لعب لقاءًا أقل.

ومع تأهل أول 4 أندية في "الدرجة الأولى"، إلى دوري المحترفين 2023-2024، ونظرًا لأن الأهلي "يتفوق" على الفيصلي "الخامس"، في المواجهات المباشرة، حال التساوي في النقاط.. احتفل الراقي رسميًا بـ"الصعود".

طالع أيضًا| شكرا النصر.. الهلال يتفق مع ميسي بـ"نفس سيناريو صفقة رونالدو" 

ويتساوى الأهلي والفيصلي، في عدد النقاط بنهاية دوري يلو؛ حال خسارة الأول، مبارياته الأربع المتبقية، وفوز الثاني في مواجهاته الخمس.

ولكن.. عبدالمجيد المنصور، نائب رئيس لجنة المسابقات "السابق" في الاتحاد السعودي لكرة القدم، كشف عن مفاجأة في اللوائح، تؤكد عدم تأهل الأهلي رسميًا، حتى الآن.

- إذًا.. ما هي هذه "المفاجأة" التي حرمت الأهلي من التأهل رسميًا - حتى الآن -؟!

اللوائح تنص على أنه في حال تساوي أكثر من فريقين - أي 3 فيما فوق -، في عدد النقاط، بنهاية دوري يلو للدرجة الأولى؛ يتم احتساب نقاط المواجهات المباشرة فيما بينهم فقط.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأشار المنصور عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى بعض النتائج، التي قد تؤدي إلى تساوي 5 أندية، في عدد النقاط، بنهاية دوري يلو 2022-2023؛ على النحو التالي:

- خسارة الأهلي، جميع مبارياته الأربع المقبلة.

- فوز الفيصلي، بجميع مبارياته الخمس المتبقية.

- فوز الأخدود، في مباراة واحدة فقط، وخسارته اللقاءات الأربعة الأخرى.

- فوز الرياض، في ثلاث مباريات، وخسارته لقاءًا واحدًا.

- فوز الحزم على الأهلي والأخدود (1-0)، وانتصاره في مباراة أخرى، مع تعادل وخسارة وحيدة.

وأوضح نائب رئيس لجنة المسابقات "السابق"، أنه في حال تحققت هذه النتائج؛ ستتساوى أندية "الأهلي والأخدود والرياض والحزم والفيصلي"، في المراكز الخمسة الأولى، برصيد 65 نقطة.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

وبالتالي.. حسب اللائحة، يتم النظر في "النقاط المكتسبة" في المواجهات المباشرة بين الأندية الخمسة؛ ووقتها يصبح الترتيب كالتالي:

- المركز الأول| نادي الأخدود: 15 نقطة.

- المركز الثاني| نادي الحزم: 13 نقطة.

- المركز الثالث| نادي الفيصلي: 10 نقاط.

- المركز الرابع| نادي الرياض: 10 نقاط.

- المركز الخامس| النادي الأهلي: 10 نقاط.

لوائح اتحاد الكرة السعودي

 ويتفوق الفيصلي والرياض، على النادي الأهلي، في فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، خلال هذه المواجهات المباشرة بين الأندية الخمس؛ ما يعني تأهلهما رسميًا إلى دوري روشن السعودي 2023-2024، مع الأخدود والحزم؛ وبقاء قلعة الراقي، في الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

معاذ يكشف.. أسلحة الأهلي السرية للعودة إلى دوري المحترفين

موسيماني يكشف سرا خطيرا بعد عودة الأهلي.. نجحت في مهمة انتحارية

حمل تطبيق سعودي الآن