جوستافو يفاجئ النصر .. أرقام مثيرة هجوميا تربك إدارة آل معمر

تاريخ النشر: 02/05/2023
825
منذ 10 شهر
جوستافو يفاجئ النصر .. أرقام مثيرة هجوميا تربك إدارة آل معمر

تدرس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، عدم تمديد عقد لاعب الوسط البرازيلي لويس جوستافو مع الفريق، لتفاوت المستوى الفني للاعب خلال المباريات، فضلًا عن رحيل المدرب الفرنسي رودي جارسيا صاحب فكرة استقدامه لقلعة العالمي. 

وانضم المحور المخضرم صاحب الـ35 عامًا، لصفوف النصر، صيف 2022، بعقد لمدة موسم واحد مع وجود بند يسمح بتمديده لموسم جديد، وشرط يمنح أي من الطرفين حق رفض ذلك التمديد مقابل دفع 200 ألف دولار، فيما تنتهي صلاحية هذا البند قبل بداية يونيو المقبل.

ويستعرض "سعودي سبورت" في الإنفوجرافيك التالي ما قدمه لويس جوستافو مع النصر، وهل تنصف الأرقام المحور البرازلي أمام الجماهير والإدارة؟

شارك لويس جوستافو مع النصر، منذ وصوله للمملكة في 24 مباراة رسمية بكل البطولات، بواقع 1977 دقيقة، ساهم خلالها في سبعة أهداف، حيث نجح في تسجيل أربعة، وقام بصناعة ثلاثة، كما صنع 15 فرصة للتهديف. 

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

 جوستافو قام بتوجيه 11 تسديدة خلال مشاركاته مع النصر، بدقة وصلت لـ (47.8%)، في حين لم تكن عرضياته مؤثرة بالشكل الكافي، ووصلت دقتها إلى (26.3%). 

نجح المحور البرازيلي النصراوي، في افتكاك الكرة 31 مرة خلال مباريات الفريق في الدوري والكأس، بدقة (57.4%)، وارتكب 40 خطأ واحتسبت ضده ركلة جزاء، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وعلى صعيد وسط الملعب والربط بين الهجوم والدفاع، أبدع لويس جوستافو، حيث وصلت دقة تمريراته لنسبة 90%، بـ 1166 تمريرة ناجحة، 84.4% منها في ملعب الخصم، كما قام بـ12 مراوغة ناجحة. 

وبالنظر إلى أرقام جوستافو دفاعيًا وفي الوسط والمساندة الهجومية، نجد أن يعد بمثابة "مايسترو وسط الملعب"، ومساند أساسي في هجمات العالمي، بينما يفتقر للإمكانيات الدفاعية ويعد ثغرة في المرتدات على الأصفر. 

حمل تطبيق سعودي الآن