بـ7 أهداف.. ليفربول ينعش آماله الأوروبية بفوز مجنون على توتنهام

تاريخ النشر: 30/04/2023
227
منذ سنة
بـ7 أهداف.. ليفربول ينعش آماله الأوروبية بفوز مجنون على توتنهام

انتزع فريق ليفربول فوزًا دراماتيكيًا على نظيره توتنهام بنتيجة (4-3)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أنفيلد رود، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وخاض ليفربول المباراة، بعد أن انتصر يوم الثلاثاء الأربعاء الماضي على وست هام يونايتد بهدفين لواحد، بينما تعادل توتنهام (2-2) مع مانشستر يونايتد.

ودخل ليفربول المباراة في الترتيب السابع بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن توتنهام الخامس، وهو المركز المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وكان ليفربول قد حقق الانتصار على توتنهام (2-1) في لقاء المرحلة الأولى على ملعب توتنهام الجديد في شهر نوفمبر الماضي.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

أضاف ليفربول بهذا الانتصار لرصيده النقطة 56 في الترتيب الخامس بالدوري الإنجليزي، وهو المقعد المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وفي المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة ليتراجع للتدريب السابع بلائحة الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، ألكسندر أرنولد، فان دايك، كوناتي، روبرتسون، فابينيو، إليوت، جونز، دياز، صلاح، جاكبو".

وفي المقابل، خاض توتنهام اللقاء بتشكيل مكون من: "فورستر، روميرو، داير، ديفيس، بورو، هويبرج، سكيب، كولوسيفسكي، بيريسيتش، كين، سون".

تقدم ليفربول مبكرا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء عن طريق كورتيس جونز، بعد عرضية من زميله أرنولد ليسددها أرضية قوية في شباك توتنهام.

واستطاع بعدها بدقيقتين الكولومبي العائد لويس دياز، تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، بعد تمريرة من زميله كودي جاكبو.

ونجح في الدقيقة "15" من عمر الشوط الأول، النجم المصري محمد صلاح تسجيل الهدف الثالث لليفربول، من ضربة جزاء، سددها في منتصف المرمى.

وقلص هاري كين الفارق لتوتنهام في الدقيقة "39" من الشوط الأول، بتسجيل هدف فريقه الأول، بعد عرضية من زميله بيرسيتش الذي أرسل عرضية ليضعها كين بقدمه في الشباك.

وسجل قبل النهاية بـ "13" دقيقة، النجم الكوري هيون مين سون الهدف الثاني لتوتنهام من انفراد تام بالمرمى، ليسددها ما بين أقدام الحارس أليسون بيكر.

ووقع البرازيلي ريتشارلسون على هدف التعادل لصالح توتنهام في الدقيقة 90+3، بعد تلقي تمريرة عرضية من سون هيونج مين، ليودع كرة رأسية في شباك الحارس بيكر.

ورد ديوجو جوتا على هدف الانتصار القاتل لصالح ليفربول في الدقيقة 90+5، بتسديدة أرضية على يسار حارس توتنهام.

اقرأ أيضا

كلوب يهين جماهير ليفربول الغاضبة ويتهمها بـالجهل.. أزمة كبرى

صلاح ضد كين.. مفاجآت في تشكيل ليفربول وتوتنهام بقمة البريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن