كارثة جديدة.. "كاس" تعلن أكبر عقوبة في تاريخ الأهلي

تاريخ النشر: 19/04/2023
28384
منذ سنة
كارثة جديدة.. كاس تعلن أكبر عقوبة في تاريخ الأهلي

وقعت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، أكبر عقوبة في تاريخ النادي الأهلي؛ بالتزامن مع اقتراب الفريق الأول لكرة القدم، من العودة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويلعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023، بمسابقة دوري يلو للدرجة الأولى؛ حيث يتصدر جدول الترتيب، برصيد 59 نقطة.

* أكبر عقوبة من "كاس" ضد النادي الأهلي

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، إلزام "كاس"، النادي الأهلي ومجلس إدارته؛ بسداد مبلغ 22 مليون ريال سعودي، إلى النجم البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق السابق.

طالع أيضًا| اجتماع حاسم في النصر بعد صدمة الهلال.. وتقارير: آل معمر يستقيل ! 

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن أن الأهلي، لن يستطيع تسجيل صفقات جديدة، في الميركاتو الصيفي القادم؛ إلا بعد سداد هذا المبلغ.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن دي سوزا، والذي انضم إلى الأهلي، في صيف 2018، وقع اتفاقية صلح مع النادي، في عام 2020، تقضي بالتنازل عن 50% من رواتبه، بالإضافة إلى تأجيل بعض المكافآت.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأضاف: "اللاعب منح الإدارة الأهلاوية، 3 أوقات مختلفة؛ من أجل تسديد باقي مستحقاته المتأخرة.. إلا أنه لم يحصل عليها أيضًا".

وأكد أحمد الشيخي، على أن جوزيف دي سوزا، قام بعد انتهاء المهلة التي منحها إلى مجلس إدارة الأهلي، بفسخ عقده، ورفع شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل أن تصل إلى "كاس".

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

جدير بالذكر أن "فيفا"، أصدر قرارًا سابقًا، بحرمان النادي الأهلي من التعاقدات "فترتي تسجيل"، بشكل نافذ؛ قبل أن تقدم إدارة وليد معاذ، طلب تدابير وقتية، إلى المحكمة الرياضية.

اقرأ أيضا

تشكيل الأهلي.. أمارال يقود الهجوم أمام الفيصلي

الفيصلي يؤجل عودة الأهلي للمحترفين بـتعادل دراماتيكي

حمل تطبيق سعودي الآن