كيف يفوز الهلال على النصر في "ديربي الرياض"؟

تاريخ النشر: 17/04/2023
328
منذ سنة
كيف يفوز الهلال على النصر في ديربي الرياض؟

ساعات قليلة تفصلنا عن "ديربي الرياض" الذي يجمع بين فريقا الهلال والنصر، ضمن مباريات الجولة 25 من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

ويستضيف نادي الهلال غريمه التقليدي النصر، غدًا الثلاثاء، على ستاد الملك فهد الدولي، في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة 25 من دوري روشن السعودي.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت 

ويحتل نادي النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بينما يأتي الهلال في المركز الرابع بـ 46 نقطة.

ويبحث نادي النصر عن الفوز في مواجهة الغد من أجل الاستمرار في المنافسة على الصدارة، في ظل الصراع الشرس الذي يواجهه العالمي مع الاتحاد من أجل حصد اللقب المحلي.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية أبرز النقاط الفنية التي تساعد فريق الهلال في الفوز بالديربي..

- الاستقرار الفني 

يدخل الهلال مواجهة الغد وهو يملك نقطة تميز عن فريق النصر، وهي الاستقرار الفني خاصة بعد رحيل الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للنصر، وتولي الكرواتي دينكو يليتشيتش، مدرب الفئات السنية، بدلًا منه مؤقتًا.

على الجانب الأخر يتمتع الهلال بالاستقرار الفني على مستوى الجهاز الفني وهو الأمر الذي يمنح الزعيم الأفضلية في اللقاء خاصة أن اللاعبين على دراية كبيرة بطلبات دياز الفنية عكس نجوم العالمي الذين يتعاملون مع مدرب للمرة الأولى.

- استغلال القوة الهجومية

يملك نادي الهلال قوة هجومية كبيرة بوجود الثلاثي المحترف "موسى ماريجا، وأوديون إيجالو، وأندريه كاريلو"، بالإضافة إلى وجود صالح الشهري وعبد الله الحمدان، كل هذه الأسماء تمنح الأرجنتيني رامون دياز الأفضلية في الوصول للشكل الهجومي الذي يريد أن يظهر به أمام النصر.

العناصر الهجومية التي يمتلكها فريق النصر كلها من أصحاب الخبرة المحلية والدولية، حيث يستطيعوا أن يحدثوا الفارق في أي وقت داخل الملعب، وهو الأمر الذي يعول عليه كثيرًا رامون دياز خلال مواجهة الغد.

وتمكن هجوم الهلال من تسجيل 43 هدفًا خلال 24 مباراة بدوري روشن السعودي، بمعدل 1.8 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل جيد جدًا.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"  

- التركيز على مشاكل النصر الدفاعية

يعاني نادي النصر بشكل كبير على المستوى الدفاعي الأمر الذي يجعله يستقبل العديد من الأهداف خاصة في الشوط الأول من المباريات، حيث يظهر غياب التركيز دائما على مدافع الفريق خاصة في الهجمات المرتدة.

واستقبل النصر 12 هدفًا في الموسم الحالي خلال 23 مباراة، وهو ثاني أقوى خط دفاع في دوري روشن السعودي، بعد الاتحاد.

- إيقاف خطورة رونالدو وتاليسكا

إذا نجح نادي الهلال في إيقاف خطورة ثنائي نادي النصر أندرسون تاليسكا، وكريستيانو رونالدو، سوف يتمكن الزعيم من الفوز وحصد الثلاث النقاط في المباراة.

ويعتمد نادي النصر بشكل كبير على الثنائي في المباريات الأخيرة، حيث ترتبط نتائج الفريق دائما بحالتهم الفنية خلال المباراة وهو الأمر الذي قد يساهم في فوز الهلال بالمباراة حالة نجاحه في فرض سيطرته على اللقاء.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا   

اقرأ أيضا

بشرى سارة لجماهير الهلال قبل مواجهة النصر في ديربي الرياض

الهلال بدكة البدلاء أمام النصر؟.. دياز يحسم القرار الفني

حمل تطبيق سعودي الآن