كارثة.. شكاوى تهدد بـ"إيقاف نجم الهلال وخسارة نقاط ديربي النصر"

تاريخ النشر: 15/04/2023
4707
منذ سنة
كارثة.. شكاوى تهدد بـإيقاف نجم الهلال وخسارة نقاط ديربي النصر

يبدو أن مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مُقبِل على "شكاوى خطيرة"؛ قد تتسبب في كارثة للفريق الأول لكرة القدم، بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

والفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 46 نقطة من 24 مباراة، وبفارق 10 نقاط عن الاتحاد "المتصدر"، والذي خاض 23 جولة فقط.

* شكوى تهدد الهلال بـ"خسارة نقاط ديربي النصر"

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي خالد الشعلان، عن خطأ فادح من لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في عقوبة إيقاف النجم الكولومبي جوستافو كويلار، متوسط ميدان نادي الهلال.

وأشار الشعلان عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن "الانضباط"، عاقبت كويلار، بـ"الإيقاف" مباراتين فقط بدلًا من ثلاثة؛ بعد طرده أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري.

طالع أيضًا| زيدان يقترب من النصر.. ويحقق حلمه بـ"التعاقد مع نجم فرنسا" 

وكشف القانوني الرياضي، عن أن اللجنة، خالفت بذلك نص المادة 3/1/48 من اللائحة، والتي استندت عليها، عند توقيع العقوبة على نجم الزعيم الهلالي.

وأوضح الشعلان، أن هذه المادة، التي استندت عليها اللجنة؛ تنص على معاقبة جوستافو كويلار، بـ"الإيقاف" مباراتين انضباطيًا، إلى جانب "الإيقاف التلقائي" عن لقاء آخر، بسبب الطرد؛ ليكون المجموع 3 مواجهات.

وغاب كويلار، عن مباراتي الهلال أمام الطائي والباطن، في الجولتين 23 و24 من مسابقة الدوري.. وبناءًا على ما ذكره الشعلان، كان يجب أن يتم إيقاف اللاعب أيضًا، عن ديربي الرياض، أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، والمقرر يوم 18 أبريل الجاري، في الأسبوع 25.

وقد يصعد مجلس إدارة نادي النصر "القضية"، في حال مشاركة كويلار بالديربي؛ للمطالبة بالحصول على النقاط الثلاث كاملة، لوجود خطأ قانوني في قرار "الانضباط".

* شكوى تهدد الهلال بـ"خسارة ماريجا أمام النصر"

وعلى جانب آخر.. شدد خالد الشعلان، على إمكانية "إيقاف" المالي موسى ماريجا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وغيابه عن ديربي النصر؛ بعد أحداث مباراة الباطن.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأثار ماريجا، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، عندما قام بـ"دفع" مدرب نادي الباطن، في المباراة التي خسرها الهلال (0-1)، مساء يوم الجمعة.

وعلق القانوني الرياضي، على خبر يفيد بـ"عدم تسجيل الحكم أو المراقب واقعة النجم المالي في تقرير المباراة"، بتأكيده على إمكانية معاقبة اللاعب بالرغم من ذلك، على النحو التالي..

1- تدخل لجنة الانضباط من تلقاء نفسها؛ لدراسة الحالة وفق المادة 1/2/133، وتصحيح الخطأ الانضباطي بقرار الحكم وفق المادة 3/93.

2- تقديم مجلس إدارة نادي الباطن أو مدربه الذي تم الاعتداء عليه، شكوى ضد موسى ماريجا وفق المادة 6/2/133.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

أوراوا والهلال قبل نهائي آسيا.. إحصائيات مقلقة

إقالة رامون دياز من تدريب الهلال.. القرار الرسمي يقترب

حمل تطبيق سعودي الآن