حكم مباراة الهلال والنصر.. توج ريال مدريد و"أطاح" بالبرازيل

تاريخ النشر: 10/04/2023
1454
منذ سنة
حكم مباراة الهلال والنصر.. توج ريال مدريد وأطاح بالبرازيل

يستعد عشاق الكرة السعودية لمتابعة مباراة الديربي بين الهلال والنصر، والمقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في العاشرة مساء الثلاثاء (18 إبريل)، في قمة منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويحتل النصر وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، بينما يأتي الهلال، حامل اللقب، في المركز الرابع، برصيد 45 نقطة من 22 مباراة.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير، يعد الحكم المكلف بإدارة مباراة الديربي بين الهلال والنصر، في الدوري السعودي.

من هو الحكم مايكل أوليفير؟

الحكم مايكل أوليفير "38 عامًا"، هو حكم دولي إنجليزي، حصل على الشارة الدولية من "فيفا" في 2012، وأدار العديد من المباريات الكبرى في مختلف البطولات.

وأدار أوليفير عددًا من المباريات النهائية؛ أبرزها نهائي كأس السوبر الأوروبي "2022-2023"، والذي شهد تتويج ريال مدريد الإسباني باللقب على حساب اينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة (2-1)، ومباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في 2017-2018، والتي انتهت بفوز تشيلسي باللقب بنتيجة (1-0)، كما أدار نهائي كأس العالم للشباب 2015، وشهد تتويج منتخب نيجيريا باللقب بثنائية في مالي.

وخلال الموسم الجاري "2022-2023"، أدار أوليفير 5 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباراة في الدوري الأوروبي، ولقاء كأس السوبر الأوروبي، كما أدار 23 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك الحكم أوليفير في بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، حيث أدار 3 مباريات؛ أبرزها مباراة كرواتيا والبرازيل في الدور ربع النهائي، والتي شهدت تأهل كرواتيا بعد عبور البرازيل بركلات الترجيح.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بفرمان من مدرب النصر.. نجم التعاون يقترب من الدوري البرازيلي

دائرة التحكيم تغلق ملف ديربي الهلال والشباب بإدانة الحكم

حمل تطبيق سعودي الآن