حسابات التأهل.. الأهلي قد يعود لدوري المحترفين "خلال 25 يوما"

تاريخ النشر: 08/04/2023
2777
منذ سنة
حسابات التأهل.. الأهلي قد يعود لدوري المحترفين خلال 25 يوما

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على بعد خطوات قليلة من العودة رسميًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الرياضي المقبل "2023-2024".

ويتزعم الأهلي صدارة ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 55 نقطة من 26 مباراة، بفارق نقطة عن الحزم الوصيف، قبل 8 جولات من نهاية الموسم، علمًا بأن أصحاب المراكز الأربعة الأولى سيتأهلون مباشرة إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل، من أجل زيادة عدد أندية المحترفين إلى 18 ناديًا.

وفيما يلي، نستعرض ترتيب الأندية أصحاب المراكز الستة الأولى، في صراع التأهل إلى دوري المحترفين..

الأول: الأهلي (55 نقطة - 26 مباراة).

الثاني: الحزم (54 نقطة - 26 مباراة).

الثالث: الأخدود (53 نقطة - 26 مباراة).

الرابع: الرياض (52 نقطة - 27 مباراة).

الخامس: العربي (42 نقطة - 27 مباراة).

السادس: الفيصلي (40 نقطة - 25 مباراة).

كم نقطة يحتاج الأهلي من أجل العودة للمحترفين؟

ومع تبقي 8 جولات أمام الأهلي، يمكن القول إن الأهلي يحتاج إلى 12 نقطة فقط من أصل 24 نقطة، من أجل العودة رسميًا إلى دوري المحترفين، أي الفوز في 4 مباريات فقط.

وفي حالة تمكن الأهلي من حصد 12 نقطة، فإنه سيرفع رصيده إلى 67 نقطة، ليضمن مكانًا بين الأربعة الأوائل المتأهلين إلى دوري المحترفين.

ويلتقي الأهلي بنظيره الفيصلي، يوم السبت المقبل، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة والعشرين من دوري يلو.

وكان الأهلي قد فاز على الفيصلي بنتيجة (2-1)، في الدور الأول، ليصبح الأهلي بحاجة إلى مجرد التعادل في مباراة الدور الثاني، ليحسم فارق المواجهات المباشرة مع الفيصلي، حال تساوي النقاط.

ويواجه الأهلي فرق العين (10 إبريل) والفيصلي (15 إبريل) والساحل (24 إبريل) وهجر (3 مايو)، وفي حالة فوز الأهلي في هذه المباريات الأربع، فإنه سيتأهل رسميًا إلى دوري المحترفين قبل 4 جولات على نهاية الموسم، وتحديدًا خلال 25 يومًا.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الأهلي يرد.. حقيقة تأييد عقوبة فيفا وانتقال ثنائي الفريق للهلال

قرار رسمي من كاس في قضية الأهلي الخطيرة

حمل تطبيق سعودي الآن