الشباب يكسر اللعنة.. ويحرج الهلال بثلاثية في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 07/04/2023
954
منذ سنة
الشباب يكسر اللعنة.. ويحرج الهلال بثلاثية في الدوري السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، فوزًا على نظيره الهلال بنتيجة (3-0)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

وتقدم حسين القحطاني بالهدف الأول لصالح الشباب في الدقيقة 55، بعد تلقي تمريرة من فواز الصقور، ليسدد القحطاني كرة أرضية استقرت في الشباك، على يسار الحارس عبد الله المعيوف.

وأضاف كريستيان جوانكا، الهدف الثاني لصالح الشباب في الدقيقة 68، بعد تلقي تمريرة ذكية من إيفر بانيجا، الذي استغل ركلة ثابتة، ليمرر الكرة إلى جوانكا الذي سدد أرضية على يمين المعيوف.

وتابع هتان باهبري بالهدف الثالث للشباب في الدقيقة 90+7، بعد استغلال ارتداد الكرة من جانج هيون سو، ليسدد كرة أرضية على يمين المعيوف.

وواصل الهلال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76، بعد تلقي الكولومبي جوستافو كويلار، بطاقة حمراء مباشرة، إثر التدخل العنيف على لاعب الشباب آرون بوبيندزا.

ورفع الشباب رصيده إلى 47 نقطة من 22 مباراة، ليعود إلى المركز الثالث في ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 6 نقاط عن الاتحاد، المتصدر بـ53 نقطة، بينما تجمد رصيد الهلال عند 45 نقطة، ليحتل المركز الرابع.

وحقق الشباب أول انتصار على الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، منذ أكتوبر 2014، في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث فاز الشباب على الهلال بهدف نظيف.

أبرز فرص مباراة الشباب والهلال

وفي الدقيقة 20، وجه كريستيان جوانكا "الشباب"، تسديدة مباغتة على حدود منطقة الجزاء، ليتألق حارس الهلال عبد الله المعيوف في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 43، وجه ميشايل "الهلال"، تسديدة خطيرة من خارج منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن، فيم طالب لاعبو الهلال باحتساب لمسة يد على المدافع إياجو سانتوس.

وفي الدقيقة 49، حاول أوديون إيجالو "الهلال" استغلال ارتداد الكرة من دفاع الشباب، ليسدد كرة خاطفة، تألق حارس الشباب كيم سيونج جيو في إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة 52، واصل حارس الشباب تألقه في التصدي لتسديدة رائعة من أوديون إيجالو، وطالب لاعبو الهلال باحتساب ركلة جزاء بداعي ارتكاب مخالفة ضد اللاعب ميشايل.

وفي الدقيقة 60، استغل إيفر بانيجا "الشباب" ركلة حرة، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 86، استغل إيفر بانيجا "الشباب" تمريرة من جوانكا، ليسدد كرة أرضية خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 90+5، نجح إياجو سانتوس "الشباب" في إبعاد تسديدة خطيرة من عبد الله الحمدان داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

غياب نجم الهلال عن قمة الشباب ومخاوف من ابتعاده عن الديربي

تشكيل الشباب.. مورينو يهاجم الهلال بالقوة الضاربة وعودة بانيجا

حمل تطبيق سعودي الآن