صور| "حيلة آمرابط وصيام صلاح".. المسلمون يهزون الملاعب الأوروبية

تاريخ النشر: 03/04/2023
117
منذ سنة
صور| حيلة آمرابط وصيام صلاح.. المسلمون يهزون الملاعب الأوروبية

شهدت عودة مباريات الدوريات الأوروبية، يومي السبت والأحد، الكثير من الأحداث واللقطات المثيرة للجدل، خاصة فيما يتعلق باللاعبين المسلمين خلال شهر رمضان الجاري.

وكان النجوم العرب أبطال اللقطات المثيرة، في مباريات هذا الأسبوع، خاصة مع الجدل المستمر في الملاعب الأوروبية، بشأن إفطار وصيام اللاعبين خلال المباريات.

واتخذت في هذا الصدد رابطة الدوري الإنجليزي، قرارا بالتوقف لحظة توقيت آذان المغرب، من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار، في خطوة مميزة للغاية.

وعلى النقيض رفضت رابطة الدوري الفرنسي والإيطالي، السماح بتوقف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين، وهو ما فتح باب الجدل، حول العنصرية "الدينية".

وتسبب قرار رابطة الدوري الفرنسي والإيطالي، في لجوء اللاعبين لبعض الحيل، من آجل إيقاف المباريات لكسر الصيام وتناول الإفطار، خاصة في المباريات التي تجرى في وقت "المغرب".

تصرف ذكي من آمرابط: 

إفطار سفيان أمرابط

شارك النجم المغربي سفيان آمرابط فوز فيورنتينا يوم السبت الماضي، على إنتر ميلان بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما، في ملعب سان سيرو، بالدوري الإيطالي.

وحقق فيورنتينا الانتصار على إنتر بهدف دون مقابل، بمشاركة آمرابط، الذي تناول "الإفطار" في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعدما لجأ أحد زملائه لحيلة بالسقوط بداعي الإصابة ومن ثم توقف اللقاء لعلاجه.

وذهب النجم المغربي لمقاعد بدلاء فريقه لتناول الماء وأكل الموز، خلال توقف اللعب، للإفطار في لقطة أثارت الاهتمام كثيرا.

لافتات جماهير باريس سان جيرمان: 

لافتات جمهور باريس ضد قرار الاتحاد الفرنسي

رفعت جماهير باريس سان جيرمان، يوم أمس الأحد، في مواجهة ليون بملعب حديقة الأمراء، في الجولة 29 من الدوري الفرنسي، لافتات غاضبة ضد قرار الاتحاد ورابطة الدوري الفرنسي، بعدم السماح بإيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين.

وقال جمهور باريس في لافتاته "الغاضبة": "تمر وماء.. كابوس الاتحاد الفرنسي".

وسقط باريس سان جيرمان أمام ليون بهدف دون مقابل، على ملعب حديقة الأمراء، ليتلقى الفريق الباريسي، الخسارة الثانية تواليا، بعد السقوط الجولة الماضية ضد ستاد رين بهدفين دون رد.

استبعاد نجم الجزائر بسبب الصيام: 

مدرب نانت والجزائري جوان حجام

أعلن أنطوان كومبواري مدرب نانت الفرنسي، منع لاعبي فريقه من الصيام في أيام المباريات، مستشهدا بإفطار المهاجم المصري مصطفى محمد يوم المباراة، وصيامه بشكل اعتيادي في أيام التدريبات.

وكانت صحيفة "ويست" الفرنسية، قد كشفت عن قرار كومبواري باستبعاد الجزائري جوان حجام، لاعب فريقه من مواجهة ريمس بسبب رفضه الإفطار في يوم المباراة.

وقال كومبواري في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "أنا أدعم اللاعبين الذين يصومون، لا مشكلة مع الصيام أيام التدريبات، لكن في يوم المباراة لا يجب أن تصوم".

وأضاف "من يصر على الصيام لن ينضم لقائمة المباراة، إنها ليست عقوبة، أنا أضع القواعد. هذا هو اختياره وأنا أحترم ذلك".

وواصل "هناك مسلمون آخرون في الفريق مثل مصطفى محمد وجان شارل كاستيليتو وموسى سيسوكو يصومون أيام التدريبات ولا يفعلون ذلك يوم المباراة".

وأتم "هذه هي طريقتي في التعامل مع الصيام منذ بداية مسيرتي التدريبية قبل 20 عاما".

محمد صلاح يرفض الإفطار: 

محمد صلاح يرفض الإفطار ضد سيتي

رفض النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، الإفطار، عقب تبديله في مواجهة مانشستر سيتي، يوم السبت الماضي، في قمة البريميرليج.

وغادر محمد صلاح أرضية الملعب في الدقيقة "70" من عمر اللقاء، ليحل بدلا منه الأوروجوياني داروين نونيز، في المباراة التي خسرها ليفربول (4-1).

ورفض محمد صلاح الحصول على زجاجة مياه من فريق الخدمات في ليفربول فور استبداله رغم علامات التعب والإرهاق التي وضحت عليه، متمسكا بصيامه.

هاتريك كريم بنزيما "الصائم": 

بنزيما يحتفل بهدفه في مرمى بلد الوليد

كتب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد التاريخ، بعد ما أحرز هاتريك في مرمى بلد الوليد، ضمن مباريات الجولة 27، من منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وشارك بنزيما في اكتساح ريال مدريد، لنظيره بلد الوليد بسداسية نظيفة، حيث شارك في اللقاء أساسيا رغم صيامه، حيث أنه رفض الإفطار، بعد خروجه في منتصف الشوط الثاني من اللقاء.

وتمكن بنزيما من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في 7 دقائق فقط، بعدما سجل في الدقائق "29، 32، 36"، في الشوط الأول من اللقاء، الذي انتهى بتقدم ريال مدريد برباعية نظيفة.

اقرأ أيضا

فيتوريا يتذكر تتويج النصر بالدوري.. ويؤكد: جربت الصيام في رمضان

وسط الأمطار والصيام.. النصر يواصل تدريباته في معسكر بلغاريا

حمل تطبيق سعودي الآن