الدوري السعودي 22| الهلال يصطدم بالشباب.. والاتحاد في اختبار ضمك

تاريخ النشر: 03/04/2023
2513
منذ سنة

تنطلق غدًا "الثلاثاء"، منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل صراع الصدارة بين الاتحاد والنصر والشباب والهلال.

ومن المقرر أن تقام كافة مباريات الجولة الثانية والعشرين، في العاشرة مساءً، تزامنًا مع إقامة المباريات خلال شهر رمضان المبارك، على أن تذاع المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 22 من الدوري السعودي

وتفتتح منافسات الجولة، الثلاثاء، بمباراتين؛ الأولى بين العدالة والنصر، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، والثانية بين الاتحاد وضمك، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

ويلتقي الهلال بنظيره الفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، غدًا، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي.

ويشهد يوم الأربعاء 3 مباريات؛ حيث يلتقي أبها والتعاون، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، والباطن أمام الوحدة، على ملعب نادي الباطن، والطائي أمام الرائد، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

وتقام مباراة الفتح والخليج، الخميس، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، فيم تختتم الجولة بمباراة الديربي بين الشباب والهلال، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 22

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 50 نقطة من 21 مباراة، بفارق نقطة عن الاتحاد، الوصيف بـ49 نقطة، بينما يأتي الشباب في المركز الثالث بـ44 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ42 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الفيحاء.

وفي صراع البقاء، يحتل الخليج، المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 17 نقطة من 21 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 9 نقاط.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

ويتزعم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي، قبل الجولة الثانية والعشرين، برصيد 15 هدفًا، بينما يتقاسم الوصافة، كل من البرازيلي أندرسون تاليسكا "النصر" والنيجيري أوديون إيجالو "الهلال"، برصيد 14 هدفًا، ثم يأتي كارلوس جونيور "الشباب" في المركز الثالث بـ12 هدفًا، ثم فراس البريكان "الفتح" بـ10 أهداف، ثم كرستيانو رونالدو "النصر" بـ9 أهداف.

وفي صراع صناع التمريرات الحاسمة، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو، نجم التعاون، في الصدارة، برصيد 11 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ9 تمريرات.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 22

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، بعد الجولة العشرين، تسجيل 444 هدف، بواقع 303 هدف للأجانب، و129 هدف للمحليين، و12 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 47 ركلة جزاء، وإشهار 600 بطاقة صفراء، و24 بطاقة حمراء.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 21| صدارة الاتحاد والنصر في ميدان الفتح وأبها

أغلى صفقات الدوري السعودي.. 5 نجوم في الهلال والنصر والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن