سيناريو مكرر.. كرستيانو رونالدو: "أنا أفضل لاعب في التاريخ"

تاريخ النشر: 02/04/2023
379
منذ سنة
سيناريو مكرر.. كرستيانو رونالدو: أنا أفضل لاعب في التاريخ

"أنا أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".. كلمات يكثر قولها النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، قائد الفريق الكروي بنادي النصر، والتي يتجدد الحديث عنها بعد كل مناسبة أو إنجاز تاريخي.

وذكر كرستيانو رونالدو أنه الأفضل في تاريخ الكرة، وأحد أفضل اللاعبين الذين شرفوا اللعبة على الإطلاق، بعد إنجازه التاريخي بتحقيق رقم قياسي كأكثر لاعب مشاركة في مباريات دولية مع المنتخبات في تاريخ كرة القدم، بوصوله إلى 198 مباراة دولية.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المناسبات التي أطلق فيها رونالدو عبارة "أنا أفضل لاعب في التاريخ"..

- أفضل ثلاثة لاعبين؟ أنا!

نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن كرستيانو رونالدو، تصريحًا في 2008، علق خلاله على سؤال "من هم أفضل ثلاثة لاعبين في العالم؟"، ليرد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي آنذاك "أنا الأول والثاني والثالث"، بعد وصوله برفقة منتخب البرتغال، إلى البرازيل لخوض مواجهة ودية.

- الأفضل في 20 عامًا

وقبل رحلته مع منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والتي شهدت تتويجه باللقب للمرة الأولى، رد كريستانو رونالدو، في حديث لمجلة Undici حول سؤال "أين تضع نفسك بين أفضل اللاعبين على مدار العشرين عامًا الماضية؟"، قائلًا "أنا أؤمن بما حققته، فأنا الأفضل، لقد عملت بجد للوصول إلى أعلى مستوى، وسأواصل القيام بذلك للبقاء في مكاني".

- الكرة الذهبية الخامسة

وفي حوار مع صحيفة "فرانس فوتبول" في ديسمبر 2017، قال رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني في ذلك الوقت، إنه الأفضل في العالم، بعد فوزه بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الكروية، وأضاف "لا أرى أحدًا أفضل مني، ولا يوجد لاعب كرة القدم يمكنه فعل الأشياء التي يمكنني القيام بها، أنا اللاعب الأكثر اكتمالًا؛ ألعب جيدًا بكلتا قدمي، وسريع وقوي وجيد في ضربات الرأس، وأسجل الأهداف، وأصنع تمريرات حاسمة".

- هداف دوري أبطال أوروبا

وفي حديث مع شبكة الإذاعة البريطانية BBC، في 2015، قال كرستيانو رونالدو، بعدما أصبح الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، ببلوغه 82 هدفًا، "لست بحاجة لأن أقول إنني الأفضل في التاريخ، أنا أسطورة، والأرقام تقول كل شيء. في رأيي أنا دائمًا الأفضل، لا يهمني ما يعتقده الناس، وما يقولونه في رأيي، ولكني الأفضل، لست هذا العام فقط، ولكني الأفضل دائمًا".

طالع آخر الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ميسي ينضم إلى رونالدو في النصر.. قصة الخبر الذي هز الهلال

بعد عودة رونالدو.. نجم جديد يدعم النصر قبل مباراة العدالة

حمل تطبيق سعودي الآن