تقرير| "مؤامرة كبرى" لإسقاط كارينيو من النصر

175 08 نوفمبر | 06:33 م
أحمد فرهود

يواجه الأوروجوياني دانيال كارينيو، المدير الفني لنادي النصر، هجومًا لاذعًا في الأيام الماضية، بعد فشل الفريق الأول، في تحقيق أي انتصار، خلال المباريات الثلاث الأخيرة.

وتعادل النصر مع الفيحاء، قبل أن ينهزم من الأهلي، في الجولتين السابعة والثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

وتواصلت أزمة النتائج، في البطولة العربية، عندما سقط النصر، على أرضه ووسط جماهيره، أمام مولودية الجزائر، بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ16 بكأس زايد للأندية الأبطال.

ولكن.. وسط هذه النتائج السلبية، تفجرت أزمة كبرى، تشير بقوة إلى احتمالية تعرض كارينيو، إلى مؤامرة كبرى، لإبعاده عن فريق النصر.

* أزمة مباراة الأهلي..

فالناقد الرياضي المقرب من النصر، عبدالعزيز المريسل، كشف في وقت سابق، عن وجود شخص داخل النادي، قام بتسريب التشكيل الذي استقر كارينيو، على الدفع به أمام الأهلي، قبل هذه المباراة الكبرى، بـ3 أيام تقريبًا.

وشدد المريسل، على أن هذا التسريب، أضر بخطة كارينيو، في هذه المباراة، ما أدى إلى انتصار الأهلي، بهدفين مقابل لا شيء، وفقدان "العالمي"، 3 نقاط هامة في طريق استعادة لقب الدوري.

والمفاجأة الكبرى، لم تكن في تصريح المريسل، بل فيما كشف عنه ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي، الذي قال إن الأرجنتبني بابلو جويدي، المدير الفني لفريقه، كان يعرف الخطة التي سيدخل بها النصر، لهذه المواجهة، قبل المباراة بـ3 أيام.

وقال النفيعي: "لا أعرف كيف علم جويدي، بخطة النصر في المباراة، ولكنني عندما حضرت التدريبات، وجدته يعلم كل شيء عن المنافس، والطريقة التي سيواجهه بها".

وتصريحات النفيعي، أكدت نظرية المريسل، بوجود شخص ما، قام بتسريب خطة المباراة، من أجل الإضرار بالفريق وكارينيو.

* المطالبة بإبعاد كارينيو..

وقبل واقعة التسريب، تعرض كارينيو، لهجوم لاذع منذ بداية الموسم، من بعض الإعلاميين، والنجوم السابقين في النصر، وعلى رأسهم ماجد عبدالله.

فالأسطورة السعودية، أكد على أن كارينيو، لا يصلح لقيادة الأسماء الكبيرة التي يمتلكها الفريق الأول لنادي النصر، خاصة أنه مدرب حماسي، ليس أكثر، ولا يملك أي تكتيك أو فكر كروي.

وهذا التصريح، استخدمه بعض المقربين من الفرق المنافسة، للتأكيد على وجود انقسام داخل نادي النصر، وهو ما انتشر كالنار في الهشيم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذه التصريحات، أثرت بشكل أو آخر على الفريق الأول بنادي النصر، خاصة أنه بدأ الموسم بشكل قوي للغاية، حقق خلاله 8 انتصارات متتالية، ما بين بطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس زايد للأندية الأبطال.