رسميا.. "كاس" توقع أكبر عقوبة دولية ضد الاتحاد

تاريخ النشر: 31/03/2023
21358
منذ سنة
رسميا.. كاس توقع أكبر عقوبة دولية ضد الاتحاد

وقعت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، أكبر عقوبة على نادي الاتحاد، بالتزامن مع مراحل الحسم، في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

والفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 50 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط، عن النصر "الوصيف".

كما تأهل العميد الاتحادي، إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي، مع التتويج بلقب السوبر السعودي.

* أكبر عقوبة من "كاس" ضد نادي الاتحاد

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، إلزام محكمة "كاس"، نادي الاتحاد، بسداد مبلغ 40 مليون ريال سعودي، إلى النجم الصربي أليكساندر بريجوفيتش، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم "السابق".

طالع أيضًا| الهلال "يتفق" مع نجم ريال مدريد.. ويخطف صفقة النصر التاريخية 

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن أن بريجوفيتش، قدّم شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ للحصول على مستحقاته المتأخرة وتعويضات مالية؛ بعد فسخ الإداراة الاتحادية، عقده.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن "فيفا"، حكم لصالح النجم الصربي، بمبلغ 42 مليون ريال، قبل أن يستأنف نادي الاتحاد أمام "كاس"، والتي قللت المبلغ، إلى 40 مليونًا، بالإضافة إلى غرامة 166 ألفًا "شهريًا"، في حال التأخير في السداد.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وبريجوفيتش البالغ من العمر 32 سنة، انضم إلى الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باوك اليوناني؛ قبل أن يرحل في صيف 2021، في أعقاب فسخ عقده، من قِبل إدارة أنمار الحائلي.

وأكد أحمد الشيخي، على أن نادي الاتحاد، لن يستطيع تسجيل صفقاته الصيفية الجديدة؛ إلا بعد سداد هذه المبالغ، والتي كشف برنامج "برا 18"، عن أنها الأكبر في تاريخ العقوبات ضد الأندية السعودية.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

الاتحاد لم يحصل على الرخصة الآسيوية.. ورفع عقوبة الأهلي

كورنادو يوجه رسالة إلى جماهير الاتحاد.. وقرار رسمي من الحائلي

حمل تطبيق سعودي الآن