أرقام الأبطال| سولاري يدخل تاريخ ريال مدريد ويونايتد يحقق الريمونتادا الأولى منذ 19 عاما

تاريخ النشر: 08/11/2018
451
منذ 5 سنوات
أرقام الأبطال| سولاري يدخل تاريخ ريال مدريد ويونايتد يحقق الريمونتادا الأولى منذ 19 عاما

انتهت مساء اليوم الأربعاء، مباريات اليوم الثاني بالجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المباريات القوية والنتائج المفاجئة والتي كان أبرزها تحويل مانشستر يونايتد لتأخره أمام يوفنتوس بهدف، للفوز بهدفين لواحد.

ولكن بعيدًا عن النتائج فهناك العديد من الأرقام القياسية التي تحققت في مباريات الليلة الثانية، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

1- وصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما للهدف رقم (200) له بقميص ريال مدريد، في مختلف المسابقات منذ انضمامه للفريق الملكي في صيف عام 2009، قادما من ليون، ليكون سابع لاعب في تاريخ الريال يصل لهذا الرقم.

2- بات الأرجنتيني سانتياجو سولاري، ثاني مدرب في تاريخ ريال مدريد يفوز بأول ثلاثة مباريات له مع الفريق دون أن تسكن شباكه أي هدف، منذ لويس كارنيجليا في عام 1957.

3- حافظ بايرن ميونخ الألماني، بانتصاره على آيك أثينا اليوناني، على رصيده خالي من أي هزائم أمام الفرق اليونانية، كذلك شباكه نظيفة في تاريخ مواجهاته لأندية اليونان بالمسابقات الأوروبية.

4- استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تسجيل أولى أهداف بدوري الأبطال بقميص يوفنتوس الإيطالي، والأول له في المسابقة بشكل عام منذ 454 دقيقة، ليرفع رصيد أهداف في تشامبيونزليج لـ 121 هدفا.

5- أصبحت هذه المرة الثالثة التي يتعرض فيها يوفنتوس للخسارة على ملعبه بدوري أبطال أوروبا، وتحديدا عند تصدره لمجموعته، منذ الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني (4-1) عام 2009، ومانشستر يونايتد (3-2) عام 1999.

6- هذه هي المرة الأولى، التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في قلب تأخره بهدف دون مقابل في الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء، في دوري أبطال أوروبا، منذ نهائي عام 1999 ضد بايرن ميونخ (2-1).

7- نجح البرازيلي جابريل خيسوس في معادلة رقم واين روني، بكونه أول لاعب يسجل ضربتي جزاء في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، لصالح الأندية الإنجليزية، وتحديدا منذ أكتوبر عام 2011.

اقرأ أيضا

دوري الأبطال| فوز اقتصادي لبايرن ميونخ على آي أثينا بثنائية

دوري الأبطال| ريال مدريد يكتسح فيكتوريا بلزن بخماسية في ليلة خاصة لبنزيما

حمل تطبيق سعودي الآن