الاتحاد والرخصة الآسيوية| تدخل حاسم..مطالب جماهيرية وهاشتاج ناري

تاريخ النشر: 29/03/2023
856
منذ 11 شهر
الاتحاد والرخصة الآسيوية| تدخل حاسم..مطالب جماهيرية وهاشتاج ناري

بدأ العد التنازلي، لإعلان مصير الاندية من الحصول على الرخصة الآسيوية، وسط جدل وتضارب فيما يتعلق بموقف نادي الاتحاد، خاصة مع غياب تام لأي تصريحات أو بيانات رسمية من إدارة أنمار الحائلي.

الاتحاد أصبح مطالب بسداد مبلغ يصل إلى 143 مليون ريال، حتى يتسنى له استخراج الرخصة الآسيوية، علمًا بأن آخر موعد لتنفيذ كافة الاشتراطات سيكون يوم الجمعة الموافق 31 مارس 2023.

وتبحث جماهير الاتحاد عن غجابة شافية فيما يتعلق بمخاوفها من تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي، وضياع المهلة دون تسديد، والتي ترتب عليها عدم المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.

وغاب الاتحاد عن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، ودخل التعاون بديلًا عنه في الملحق الآسيوي كونه صاحب المركز الرابع في ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2020-2021.

وتتضارب الأنباء حاليًا بين اقتراب مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، وبين صعوبة الوفاء بالمطالب المالية الضخمة، من أجل استخراج الرخصة الآسيوية والمشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتترقب الجماهير الاتحادية، كل جديد حول آخر تطورات استخراج الرخصة الآسيوية، وما إذا كانت إدارة أنمار الحائلي ستتمكن من تسديد المبالغ المطلوبة خلال 48 ساعة فقط. 

من جانبها، أكدت صحيفة "المدينة"، اليوم الأربعاء، اقتراب إدارة الاتحاد من الحصول على الرخصة الآسيوية. 

في السياق ذاته، قال الإعلامي الرياضي عثمان أبو بكر مالي: "بعد دعم قوي وتدخل رسمي وإنهاء 70% من متطلبات والتزامات الرخصة، الاتحاد يوم غد الخميس سيعلن على حصوله على الرخصة الأسيوية". 

من جهته، أعرب الإعلامي الرياضي عدنان جستنيه المقرب من البيت الاتحاد، عن تفاؤله بحصول العميد على الرخصة، وعدم خذلان الجماهير الجداوية.

وكتب جستنيه: "متفائل جدًا أن إدارة الاتحاد بقيادة أنمارالحايلي ونائبه أحمد كعكي ستتمكن من الحصول على الرخصة الآسيوية، ولن تخذل جماهير العميد، ومن يتحدث عن الموسم الماضي فهناك ظروف ليس للإدارة ذنب فيها، واحسب أن من فوت على نادي الاتحاد المشاركة آسيويًا وكان المتسبب في عدم استخراج الرخصة سوف يصلح غلطته".

من جهة أخرى، دشنت الجماهير الاتحادية هاشتاج "الاتحاد_يحتاج_تدخل_الوزارة"، بعد أنباء تعثر دفع الأموال للحصول على الرخصة الآسيوية. 

كما وجهت الجماهير الاتحادية رسالة خاصة إلى وزارة الرياضة بضرورة التدخل وإنقاذ النادي، كما فعلت من قبل مع أندية الهلال والنصر والتعاون. 

اقرأ أيضا

لا تتمسكوا برينارد واقبلوا رحيله.. رسالة نارية لاتحاد القدم

نجم الاتحاد يعلنها.. انتظروني الموسم المقبل

حمل تطبيق سعودي الآن