نتائج كارثية.. الأخضر "لم يعد" منذ الفوز التاريخي على الأرجنتين

تاريخ النشر: 29/03/2023
596
منذ 11 شهر
نتائج كارثية.. الأخضر لم يعد منذ الفوز التاريخي على الأرجنتين

استطاع منتخب السعودية أن يبهر العالم في 22 نوفمبر الماضي، بعد فوزه التاريخي على الأرجنتين بنتيجة (2-1)، في مباراة المنتخبين بالجولة الأولى من نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وتصدر المنتخب السعودي واجهة الصحف العالمية بعد انتصاره التاريخي على الأرجنتين، خاصة وأن رفاق النجم ليونيل ميسي، لم يتذوقوا طعم الخسارة منذ مباراة السعودية، وواصلوا مضيهم نحو التتويج بلقب كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد 1978 و1986.

قطر 2022| الأخضر يكتب التاريخ بـ"10 أرقام قياسية" أمام الأرجنتين

ولكن.. منذ ذلك الوقت، خاض المنتخب السعودي 7 مباريات، لم يحقق فيها سوى فوز وحيد، مقابل 6 هزائم، كتبت نهاية مسيرة المدير الفني إيرفي رينارد مع الأخضر.

ماذا حدث لمنتخب السعودية بعد مباراة الأرجنتين؟

- كأس العالم

وقدم منتخب السعودية آداءً قويًا أمام بولندا، في الجولة الثانية من كأس العالم 2022، ولكن الآداء لم يشفع في خسارة الأخضر بنتيجة (0-2)، ثم فشل الأخضر في التعويض أمام المكسيك، في مباراة الجولة الثالثة، ليخرج خاسرًا بنتيجة (1-2)، ويحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط.

- كأس خليجي

وعقب كأس العالم، شارك المنتخب السعودي، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في مدينة البصرة، وفاز الأخضر على اليمن بنتيجة (2-0)، في الجولة الأولى، قبل الخسارة أمام العراق (0-2) وسلطنة عمان (1-2) في الجولتين الثانية والثالثة، ليغادر الأخضر بطولة خليجي مبكرًا، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى.

- مباريات ودية

وخاض منتخب السعودية، بقيادة رينارد، مباراتين وديتين أمام فنزويلا وبوليفيا، ضمن معسكر الأخضر في جدة، ضمن أيام "فيفا" لشهر مارس 2023، وانتهت المباراتان بخسارة المنتخب السعودي بنتيجة (1-2).

وأمام تلك النتائج الكارثية، أصبح المنتخب السعودي خارج قائمة أفضل 50 منتخبًا في التصنيف العالمي القادم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رحيل إيرفي رينارد من تدريب الأخضر، بناءً على طلبه.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن