كأس العالم للشباب مهدد بالإلغاء بسبب إسرائيل.. "أزمة دولية"

تاريخ النشر: 28/03/2023
224
منذ سنة
كأس العالم للشباب مهدد بالإلغاء بسبب إسرائيل.. أزمة دولية

قرر الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، رسميا، تأجيل إجراء قرعة منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، والتي يستضيفها، بسبب مشاركة "إسرائيل".

ومن المقرر أن تستضيف إندونيسيا كأس العالم للشباب خلال الفترة ما بين 20 مايو إلى 11 من يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وكانت منتخب "إسرائيل"، قد تأهل للمرة الأولى في تاريخه لكأس العالم للشباب، وسط رفض شعبي  ومن بعض المسئولين في إندونيسيا لتواجد فريق الكيان الصهيوني بسبب القضية الفلسطينية.

وشهدت الأيام الماضي، عدد من المدن الإندونيسية تظاهرات احتجاجية للإعلان عن الرفض الشعبي لمشاركة إسرائيل في المونديال، الذي يقام لأول مرة في أندونيسيا.

ماذا حدث؟: 

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، على قرار تأجيل القرعة، بسبب رفض المسئولين وسط الاحتجاجات الشعبية، لتواجد مندوب إسرائيل في مراسم سحب القرعة، وهو ما ينص عليه قانون الفيفا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت" 

وأعلن أريا سينولينجا عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، قلقه الشديد من العقوبات التي قد تفرض على بلاده، إذا استمر رفض مشاركة فريق "الكيان الصهيوني" في المونديال.

وتعرضت إندونيسيا من قبل، للإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لما يقرب من عام بسبب التدخل الحكومي قبل رفع الإيقاف في مايو 2016.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة مباشرة عبر "سعودي سبورت"

ودعا المسئولين في الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، لعقد اجتماع طارئ مع وزير الشباب والرياضة بالإضافة لوزير الخارجية من آجل التوصل لحل لتلك القضية، والتي قد تؤثر على مستقبل إندونيسيا رياضيا وسياحيا.

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الإندونيسي قد دعا العالم للوقوف بجانب فلسطين بسبب ما يحدث لأرضها وشعبها من انتهاكات من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال كلمته في الأمم المتحدة مطلع 2023.

اقرأ أيضا

حمد الله يقهر ميسي وبطل إسرائيل ويحقق رقما عالميا

الننى يثير الجدل بعلم إسرائيل !

حمل تطبيق سعودي الآن