إفلاس الأهلي..كارثة ترعب الجمهور وحل وحيد للهروب من جحيم العقوبات

تاريخ النشر: 28/03/2023
13012
منذ سنة

تعيش جماهير النادي الأهلي، حالة من الحزن؛ بعد الأنباء المتداولة عن "إفلاس" النادي، وتهبيطه إلى درجات أدنى من دوري يلو.

وهذه الأنباء الحزينة؛ تأتي بعد العقوبات المتتالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد الأهلي؛ بسبب عدم سداد مستحقات اللاعبين السابقين.

وكأول رد فعل على الكارثة الأهلاوية.. كشف الإعلامي نايف العتيبي، عن قرار يتم دراسته حاليًا، بـ"حل" إدارات جميع الأندية الكبرى في السعودية، وتحويلها إلى صندوق الاستثمار.

أي أن الصندوق؛ سيكون هو المسؤول عن إدارة الأندية الكبرى، بما فيها الأهلي، وتعيين مجالسها الجديدة، بدلًا من وزارة الرياضة السعودية؛ لمراقبة الدعم المالي، المقدم إليها.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وألمح العتيبي، إلى إمكانية خصخصة النادي الأهلي، وطرحه للاستثمار الخليجي؛ لإنقاذه من الإفلاس، وإعادته إلى المنافسة على البطولات.

وحال صدقت هذه الأخبار.. من المتوقع أن يتم طرح 2 مليار ريال سعودي، من الاستثمار الخليجي، في النادي الأهلي؛ خاصة أنه كيان يملك تاريخًا كبيرًا، ويتواجد به العديد من اللاعبين الدوليين، فضلًا عن الآله الإعلامية القوية، في السعودية والوطن العربي.

وقد تكون قيمة الـ2 مليار ريال سعودي، غير كافية لتاريخ الأهلي.. ولكنها مناسبة لحاضرة؛ بكونه أحد أندية دوري يلو حاليًا؛ وبحيث قد تزيد مع الوقت.

وقد يتحول الأهلي، من دوري يلو إلى مستحوذ على البطولات المحلية؛ مثل تجربتي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، مع الاستثمارات القطرية والإماراتية، على التوالي.

لمتابعة جميع الأخبار العالمية والمحلية عبر قناة سعودي سبورت في تيلجرام

كذلك.. قد يساهم الاستثمار الخليجي، في تحويل العديد من الصفقات العالمية، من الهلال والنصر والاتحاد إلى الأهلي؛ مثل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومتوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش.

ويبقى السؤال.. "هل يتحول الكابوس الذي تعيشه جماهير النادي الأهلي إلى حلم جميل بعد هذه التطورات المفاجئة؟".

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

النصر رفض استضافة مباريات الهلال؟.. الحقيقة كاملة  

مفاجأة .. النصر ينهي أزمة الرخصة الآسيوية ويستعد لميركاتو ناري 

اقرأ أيضا

كلمة مهينة تمنع حسين عبدالغني من دخول الأهلي للأبد.. والنصر السبب

محاكمة مسؤولي الأهلي.. من ميسي إلى تهبيط جديد في الطريق

حمل تطبيق سعودي الآن