نجولو كانتي.. أثبت خطأ نظرية "صيام رمضان يؤثر على اللاعبين"

تاريخ النشر: 27/03/2023
10191
منذ سنة

"الصيام يؤثر على مستواه".. هكذا تحدث مدرب تشيلسي السابق توماس توخيل عن نجم خط الوسط نجولو كانتي معتقدًا أن تراجع آدائه سببه حرص اللاعب على الصيام خلال شهر رمضان.

وعقب خسارة تشيلسي أمام ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، قال توخيل إن نجولو كانتي يصوم شهر رمضان ويمتنع عن الطعام والشراب بالنهار، ما أثر على مستواه البدني.

وأثار ملف صيام اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي خلال شهر رمضان، الكثير من الجدل، حول مدى تأثر مستويات اللاعبين وحقيقة انخفاض المعدل البدني في المباريات أثناء الشهر الكريم.

واستطاع كانتي أن يثبت خطأ النظرية في مايو 2021، بعدما قاد تشيلسي للفوز على ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة العودة.

وتلقى كانتي إشادة عالمية عن آدائه في المباراة بعدما قطع مسافة 11.38 كيلومتر أمام ريال مدريد ونال جائزة أفضل لاعب رغم حرصه على الصيام، حيث أقيمت المباراة في شهر رمضان.

وتحدث النجم الدولي السابق جيروم روتن عن كانتي خلال معسكر فرنسا قبل كأس العالم 2014 قائلًا إن اللاعب يتمتع بقوة تحمل مذهل وكان يركض 40 كيلومترًا في أجواء حارة دون تعب رغم التزامه بالصيام.

وأضاف روتن أن كانتي كان يطلب منه عدم الإفشاء بصيامه الذي كان يخفيه عن الجميع وكان يجلس بجانبه في أوقات الطعام دون أن يأكل أو يشرب. 

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي قد أصدرت قرارًا للحكام بإيقاف اللعب في مباريات الدوري خلال شهر رمضان من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

4 خيارات لإنهاء أزمة النصر .. ثنائي الدوري الإنجليزي وأبو جبل

صفقات تشيلسي المفخخة.. قنبلة موقوتة يضعها بويلي للجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن