سيبا يورط الشباب.. أزمة الراتب تهدد بـ"المنع من التسجيل"

تاريخ النشر: 27/03/2023
228
منذ سنة
سيبا يورط الشباب.. أزمة الراتب تهدد بـالمنع من التسجيل

كشف المحامي سعود الرمان، المختص في النزاعات الرياضية، عن الموقف القانوني لنادي الشباب، بشأن قرار إيقاف النادي من التسجيل، على خلفية أزمة المستحقات المتأخرة للاعب البرازيلي سيباستياو دي فريتاس، أو "سيبا"، وشكواه ضد النادي.

تفاصيل أزمة الشباب وسيبا

وقررت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلزام نادي الشباب بتعويض البرازيلي سيبا، بمبلغ 7.5 ملايين ريال، شاملة غرامات التأخير، على خلفية إنهاء عقد اللاعب.

وطالب نادي الشباب، لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس"، بتعويض مالي عن رحيل اللاعب سيبا من الرياض، دون إذن من النادي، مع عدم العودة، ليتم إحالة الشكوى للنظر فيها إلى 4 مايو المقبل.

وتقدمت إدارة الشباب، في ديسمبر 2019، بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، للسماح بإنهاء التعاقد مع سيبا؛ على خلفية غيابه عن الفريق والامتناع عن تأدية مهامه كلاعب محترف، فضلًا عن عدم الاستجابة لخطابات النادي، وانتهاء المهلة الأخيرة للاعب مع نهاية نوفمبر 2019، مع تبيان حصول اللاعب على كافة مستحقاته المالية من النادي، حتى تاريخ مغادرته.

طالع أيضًا: تغيير ملعب ديربي الهلال والنصر.. وموعد ختام الدوري رسميا

ماذا قال الرمان في قضية سيبا؟

من جانبه، أكد المحامي سعود الرمان، وفق صحيفة "الاقتصادية"، أن الاستئناف المقدم من نادي الشباب ضد قرار غرفة فض المنازعات، سيساهم في تعليق الإيقاف بشكل مؤقت، ويسمح للشباب بالاستفادة من فترة التسجيل المقبلة، بعد قرار منع الشباب من التسجيل لفترتين.

وأضاف الرمان أنه يتوقع تثبيت العقوبة الموقعة ضد الشباب، لأن موقف اللاعب سيبا سليم؛ حيث لم يحصل على راتبه لأكثر من شهرين، وفي حال فوز اللاعب بالقضية، فإن الشباب سيحصل على مهلة لمدة 30 يومًا للسداد، وحال عدم السداد، سينال مهلة أخرى بنفس المدة، مع توقيع غرامة مالية تتراوح بين 10-15 ألف دولار، ثم يتم تثبيت قرار المنع من التسجيل، أو خصم رصيد النادي من النقاط في مسابقة الدوري السعودي.

تابع أحدث الإنفوجرافيك مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الشباب يستعيد قوته الضاربة لديربي الهلال في الدوري

الشباب يصدم المولد بعد قرار الرقابة على المنشطات

حمل تطبيق سعودي الآن