32 يوما ترسم طريق الهلال إلى كأس العالم للأندية 2023

تاريخ النشر: 23/03/2023
138
منذ سنة
32 يوما ترسم طريق الهلال إلى كأس العالم للأندية 2023

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في اختبار صعب من أجل انتزاع بطاقة الترشح عن المملكة، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية.

وطبقًا للائحة البطولة، فإنه لا يمكن مشاركة فريقين من نفس الدولة في نسخة واحدة بكأس العالم للأندية، ما يعني أن المشارك في البطولة، إما أن يكون بطل الدوري السعودي، أو متوجًا بلقب دوري أبطال آسيا.

ويمكن القول إن 32 يومًا، سترسم طريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، نحو انتزاع بطاقة العبور إلى كأس العالم للأندية، في ظل منافسة شرسة مع النصر والشباب والاتحاد، إلا أن الهلال يمتلك فرصتين للمشاركة في المونديال، إما من بوابة الدوري أو الآسيوية.

طالع أيضًا: مفاجأة.. "اتفاق ثلاثي" بين الهلال وميسي وباريس

5 مباريات تحدد موقف الهلال من كأس العالم للأندية

وفي 7 إبريل، يحل الهلال ضيفًا على الشباب، في ديربي الرياض، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي.

وفي 18 إبريل، يلتقي الهلال بنظيره النصر، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في ديربي الجولة 25 من الدوري السعودي.

ويحتاج الهلال إلى عدم فقدان النقاط في الجولات المتبقية، خاصة وأنه سيلعب مباراتين مؤجلتين أمام الخليج والفيحاء، من أجل تقليص فارق الصدارة مع الاتحاد.

ترتيب الدوري السعودي قبل 9 جولات من النهاية

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 21 15 5 1 33 50
2 النصر 21 15 4 2 32 49
3 الشباب 21 13 5 3 23 44
4 الهلال 19 11 6 2 20 39

وقبل مواجهة أوراوا، يخوض الهلال تحديًا ناريًا بمواجهة الاتحاد، في مباراة الكلاسيكو التي تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في 23 إبريل المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعد مواجهتي النصر والاتحاد، بمثابة اختبار كبير للهلال قبل ملاقاة أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تقام مباراة الذهاب، على ملعب الملك فهد الدولي في 29 إبريل، بينما تقام مباراة العودة، على ملعب سايتاما باليابان، في 6 مايو المقبل.

وفي حالة نجاح الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2022، للمرة الثانية على التوالي، فإنه سينتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية 2023، أيًا كانت هوية المتوج بلقب دوري روشن السعودي.

أما في حالة خسارة الهلال للقب الآسيوي، فإنه سيدخل مرحلة التحدي الخطير مع أندية الاتحاد والنصر والشباب لانتزاع بطاقة المونديال، كبطل الدوري السعودي.

تابع آخر الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

اقرأ أيضا

مفاجأة.. اتفاق ثلاثي بين الهلال وميسي وباريس

ميسي السبب.. كواليس فسخ عقد راعي الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن