منافس النصر| مولودية الجزائر.. حارب "الاستعمار الفرنسي" في الملاعب

تاريخ النشر: 07/11/2018
773
منذ 5 سنوات
منافس النصر| مولودية الجزائر.. حارب "الاستعمار الفرنسي" في الملاعب

يستضيف نادي النصر، مساء الأربعاء، فريق مولودية الجزائر، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وتأهل نادي النصر، إلى دور ثمن النهائي ببطولة كأس زايد، بعد تخطيه عقبة الجزيرة الإماراتي، في دور الـ32، بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا.

ومولودية الجزائر، ليس بالفريق الهين على الإطلاق، بل أنه واحد من أعرق الأندية في بلاده، وأكثرها شعبية، حيث يعود تأسيسه إلى السابع من أغسطس 1921، في مناسبة صادفت ذكرى المولد النبوي الشريف، ولهذا السبب أطلق عليه اسم "المولودية الشعبية الإسلامية الجزائرية".

ووفقًا لتقرير نشرته فضائية "العربية"، يعود الفضل إلى عبد الرحمن عوف، وهو شاب جزائري، ابن حي القصبة العتيق، في تأسيس أول نادي جزائري، ينافس الأندية الفرنسية، في الحقبة الاستعمارية.

ولعب في صفوف النادي العاصمي، كوكبة من النجوم، على غرار درواي وبتروني وبلومي وبن شيخ، ويعتبر أول نادي جزائري، يتوج بدوري أبطال إفريقيا عام 1976، وثاني فريق عربي يحقق اللقب القاري، بعد الاسماعيلي المصري، الذي سبقه إلى منصات التتويج بسبع سنوات.  

وبالرغم من أن عميد الأندية الجزائرية، أخفق في التتويج باللقب الإفريقي مرة أخرى، إلا أنه تمكن من حصد لقب الدوري المحلي، سبع مرات آخرها كان 2010.

كما توج بكأس الجزائر في ثماني مناسبات، وكأس السوبر ثلاث مرات، ولم يتوج إلا بثلاثة كؤوس محلية فقط، في آخر 10 أعوام.

ويحظى المولودية، بدعم أكبر الشركات الجزائرية في مجال البترول، ويحتل المركز الرابع في الدوري هذا الموسم، وبفارق سبع نقاط عن المتصدر والغريم اتحاد العاصمة.

وتعاقدت إدارة النادي، منتصف الشهر الماضي، مع المدرب المحلي عادل عمروش، بعد استقالته من تدريب المنتخب الليبي، ويساعده في المهمة الجديدة، اللاعب الدولي السابق رفيق صايفي.

ويبرز في صفوف الفريق الحالي، الثنائي بن دبكة ونقاش، اللذان سجلا نصف أهداف النادي العاصمي، في الموسم الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن