شهادة جديدة تعلن "براءة" برشلونة من رشوة الحكام

تاريخ النشر: 23/03/2023
375
منذ سنة
شهادة جديدة تعلن براءة برشلونة من رشوة الحكام

رد أندرياس إنييستا نجم برشلونة الإسباني السابق، ولاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي، على الاتهامات التي توجه ضد النادي الكتالوني، برشوة الحكام، على خلفية القضية المعروفة إعلاميا بـ "نيجريرا".

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأسابيع الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

ويأتي هذا في الوقت، الذي قدم المدعي العام أمام السلطات القضائية الإسبانية، 3 اتهامات ضد برشلونة، تشمل "الفساد المالي والإداري، الاحتيال في المجال الرياضي، تزوير مستندات رسمية".

برشلونة برئ من رشوة الحكام: 

قال إنييستا في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "أفهم أن كل التفاصيل يتم النظر فيها، ما حدث وما لم يحدث، وسنرى كيف ستسير الأمور". وأضاف: "أنا مقتنع تماما بأن شراء برشلونة للحكام أمر لم يحدث أبدًا".

تابع كل أخبار برشلونة عبر "سعودي سبورت"

وأوضح إنييستا: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله، هو أنني خلال الفترة التي لعبت فيها لم أشعر بأي شيء غريب، ولا أظن أن أي شخص يعتقد ذلك".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتتناسب تصريحات إنييستا مع كافة الأقاويل التي أدلى بها نجوم برشلونة السابقين، وعلى رأسهم تشافي وجيرارد بيكيه، والذين شاركوا في تلك الحقبة، التي يتم التحقيق فيها عن رشوة وفساد الحكام.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

الجدير بالذكر، أن القضية المتعلقة بالفساد الرياضي، لا توجد فيها حتى الآن ضد برشلونة، أي دليل إدانة، متعلقة بها، خاصة فيما يتعلق بدفع أموال للتأثير على قرارات الحكام.

اقرأ أيضا

باريس سان جيرمان يزاحم برشلونة على ضم نجم مانشستر سيتي

برشلونة يتلقى ضربة موجعة.. تأكد غياب الثنائي عن كلاسيكو الكأس

حمل تطبيق سعودي الآن